اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نقل الأجواء الرمضانية وطقوس الإفطار في العواصم العربية من خلال شبكة “سكاى نيوز ” المراسلين

نقل الأجواء الرمضانية وطقوس الإفطار في العواصم العربية من خلال شبكة "سكاى نيوز " المراسلين

 

 

 


أبوظبي – صالة التحرير – أعلنت "سكاي نيوز عربية" عن باقة متنوعة من البرامج الإخبارية والثقافية المتنوعة لمشاهديها خلال شهر رمضان المبارك.

 


وفي هذا الإطار قال مصطفى السعيد، رئيس التحرير في "سكاي نيوز عربية": "يسعدنا كمؤسسة إخبارية تواكب الأخبار على مدار 24 ساعة تقديم باقة متكاملة خلال الشهر الكريم، وفي مقدمتها برنامج" الليلة "الذي يمزج بين الأخبار والفقرات الرمضانية الغنية، والذي يبدأ في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ويستمر حتى الرابعة صباحا، مستجيبا للعادات اليومية للمشاهد في العالم العربي إبان رمضان ولرغباته في متابعة المحتوى المناسب ".


ويضيف السعيد رئيس التحرير: "سيتابع برنامج" الليلة "أخبار الساعة في بؤر الصراع قبل أن يتنقل بين مجموعة من الفقرات الثقافية والإنسانية، منها فقرة" رمضان الخير "التي تختص بعرض مجموعة من الحالات الإنسانية التي تحتاج لدعم أهل الخير، وفقرة" لصحتك "التي تحوي نصائح طبية مهمة للصائم. كما تعرض الشبكة فقرة خاصة عن أجواء رمضان في منطقة المغرب العربي، بالإضافة لفقرة ترفيهية يومية تتناول فيها كواليس الفن وبالذات مسلسلات رمضان التي جالت عدسة "سكاي نيوز عربية" فيها أثناء تسجيل الحلقات.

 

 

 

ويتابع مراسلو "الليلة" أجواء الإفطار في عدة عواصم عربية منها القاهرة وبيروت والرباط وحتى لدى المسلمين في بلاد الهجرة كبريطانيا مثلا. كما يطل علينا في "تغريدة الليلة" عدد من المغردين العرب ونجوم العالم الافتراضي العربي.

 


وفي نهاية كل أسبوع يلتقي مشاهدو "سكاي نيوز عربية" مع الشاعر المصري جمال بخيت في فقرة "مسحراتي العرب" وكذلك مع فقرات تستعيد ذكرى نجوم التلفزيون العرب قبل أربعين عاما. وقبل أن يبدأ برنامج "الليلة" كل يوم، يكون المشاهد على موعد مع برنامج "غرفة الأخبار السياسي التحليلي، تتلوه فقرة مخصصة لعلماء الدين يناقشون فيها بشكل مباشر قضايا مجتمعنا المعاصر والتي تهم الأسر والأجيال الشابة على حد سواء، ومن أبرز المتحدثين في هذه الفقرة الإمام الأكبر للأزهر الدكتور أحمد الطيب.

 


ويتضمن جدول البرامج لشهر رمضان، كل يوم أحد، حلقات مختارة عن التنوع الديني والعرقي في العالم العربي ضمن سلسلة "ألوان الطيف"، وهي تدور حول التاريخ والواقع للأمازيغ والشركس والشيشان والأرمن والنوبيين. ويضيف رئيس التحرير مصطفى السعيد: "سنستمر أيضا في تقديم برنامج" عن قرب "الوثائقي الذي يستعرض مثلا مشروع المرشدات الدينيات في المغرب والذي يعالج فكريا ظاهرة التطرف، وكذلك مشروع قرية معطى مولانا في موريتانيا، وبنك الطعام الخيري في مصر القائم على المبادرات الشبابية ومبادرات شبيهة في السودان.

 

كما أننا في "سكاي نيوز عربية" فخورون بتقديم فقرة أسبوعية مفعمة بالعمل والأمل وهي "حلم تحقق" والتي تترك المسرح لشابة أو شاب حقق إنجازا متميزا وأصبح مثلا يمكن الاقتداء به. ومن بين الأسماء التي تقدمها "حلم تحقق" الإماراتية شريفة البلوشي ، مساعد طيار في شركة طيران الاتحاد، ومتسلق الجبال المصري عمر سمرة الذي بلغ قمة افريست، ورجل الأعمال اللبناني الشاب عبدالله عبسي.



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled