Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق كريستال تضاعف وجودها في أربيل

فنادق كريستال تضاعف وجودها في أربيل

 


بدأت مجموعة فنادق كريستال تشييد فندق كريستال جراند إربيل وهو ثاني فندق تقوم بإدارته المجموعة في المدينة والثالث على مستوى العراق. وأكد بيتر بلاكبيرن، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة كريستال أن الفندق الرائع الذي يحمل خمس نجوم سوف يضم 160 غرفة وجناحا عندما يفتتح عام 2017، بالإضافة إلى عدة مطاعم، جمانزيوم، سبا ومركز أعمال.

 

وقال للبيان : «لدينا الآن كل الموافقات الحكومية لبدء العمل وتم بالفعل اختيار مقاول المشروع بتكلفة قدرها 49 مليون دولار. هناك تدفق هائل للمصالح في إربيل من كبريات المجموعات الفندقية العالمية، ولكننا كنا من أوائل الأسماء العالمية التي بدأت العمل في المدينة».


 
وفي وجود فنادق تحمل نجمتين وثلاث نجوم تسيطر على سوق إربيل وكردستان بصفة عامة، فإن الطلب على إقامة فاخرة تلبي المعايير العالمية مرتفع في الولاية التي تستقبل كما كبيرا من حركة الأعمال العالمية.

 

وأوضح بلاكبيرن أن السوق يخضع لتقلبات نتيجة للوضع الأمنى، لكن أكثر من 20 شركة طيران مسجلة تصل إلى المطار المدينة الدولي، الذي شهد زيادة بنسبة 31% في أعداد المسافرين عام 2014، ليصلوا إلى 1.56 مليون مسافر، مضيفا كمثال أن 108 رحلات تجارية غادرت مطار إربيل الدولي في يناير 2015، تخدم 23 مدينة في 14 دولة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله