اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“أمير القصيم” يزور مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز

"أمير القصيم" يزور مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز

 


زار الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، اليوم ، مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الإقليمي .


وشاهد فور وصوله مقر المطار عرضاً مرئياً عن تاريخ افتتاحه الذي يعود إلى عام 1400هـ ، ومراحل التحديث والتطوير التي طرأت عليه , وانتقاله من مطارٍ داخلي إلى ناقل دولي تصل عدد شركات الطيران التي تخدم فيه 11 شركة توفر أكثر من 10 آلاف رحلة لأكثر من مليون مسافر سنوياً .


واطلع الأمير فيصل بن مشعل على التوسعة المستقبلية للمطار من خلال توفير صالتين دوليتين للقدوم والمغادرة ، وتوسيع مواقف السيارات , وتوفير مواقف للطائرات , كما تجول في ساحات وأقسام المطار حيث التقى بعض المسؤولين في المطار و المسافرين.


وعقب الجولة أشاد بالنمو الذي تشهده الرحلات خصوصاً الدولية التي بدأت منذ ثلاث سنوات ، مشيراً إلى أن ذلك بدأ بنقله من مطار إقليمي إلى مطارٍ دولي ، مفيداً أن ذلك جاء بدعمٍ من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، بينما كان في الماضي يُشغل بطاقاتٍ محدودة.


وقال : " أصبح لدينا الآن أكثر من 11 شركة طيران ، تقدم خدماتها للمسافرين في منطقة القصيم ، بينما كان في الماضي لا يوجد إلا شركة الخطوط الجوية السعودية ، وشركة طيران واحدة أو شركتين "، مثنياً على جهود جميع القطاعات الحكومية التي تقدم خدماتها في المطار ومنها الجوازات ، ومصلحة الجمارك ، والقطاعات الأمنية بصفةٍ عامة ، مؤكداً أن ذلك لتسهيل إجراءات أكثر من مليون مسافر في العام .


وبين أن ذلك كُله يدل على أن مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز أصبح يُشكل نافذة جوية وسياحية للمنطقة ، مشيداً بتميز المطار من خلال جذب المسافرين ليس من منطقة القصيم فحسب بل في محافظات المناطق المجاورة مثل حائل والمدينة والرياض للسفر الدولي من خطوط الشركات المصرية والخليجية والتركية المتوفرة .


وعبر عن تهنئته للمسؤولين في المطار الذي حصل على المركز الأول لعام 2013 – 2014 م على مستوى المطارات الإقليمية بالمملكة بعدد الرحلات الدولية ، وعدد المسافرين الدوليين.

المدينة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled