اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة السياحة اليونانية: استثمارات إماراتية قريباً

وزيرة السياحة اليونانية: استثمارات إماراتية قريباً

 

دبى …. أكدت إيلينا كونتورا وزيرة السياحة اليونانية بالإنابة، أن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن استثمارات جديدة لمستثمرين إماراتيين في بلادها، حيث يتم الترتيب لزيارة وفد من غرفة تجارة وصناعة دبي إلى اليونان أواخر سبتمبر المقبل.


تصريحات كونتورا لـ"البيان" أتت على هامش زيارتها الأسبوع الماضي إلى الإمارات للترويج للسياحة في بلادها، بعدما زارت أخيراً السعودية وقطر، بهدف فتح أسواق جديدة كما تقول الوزيرة اليونانية، حيث إن عدد السياح الإماراتيين إلى بلدها لا يتجاوز 15 – 20 ألفاً سنوياً، والأمر نفسه – بحسب مصادر أخرى- بالنسبة للسعوديين الذين يقصدون اليونان ..ولا يتجاوز عددهم 10 – 15 ألفاً، وهو ما يسعى اليونانيون إلى تغييره عبر استقطاب أعداد أكبر من السياح لإنعاش اقتصاد يتهدده خطر الإفلاس في ظل عجز اليونان عن سداد ديونها لجيرانها الأوروبيين، ولذلك تعتمد بلاد الأساطير على مخزونها الجمالي والتاريخي لإنعاش السياحة التي استقطبت العام الفائت 22 مليون سائح معظمهم من أوروبا..وقد ارتفعت نسبتهم خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري بنسبة 45 %، بما لا يدع بداً من القول إن اليونان وإن كانت لا تعيش أفضل أيامها من النواحي المالية لكن سياحتها تتألق وسط إقبال غير مسبوق.

دعم

وعن الإجراءات التي يتخذونها لتطوير السياحة قالت الوزيرة كونتورا: دعمنا خطوة إعفاء مواطني الإمارات من فيزا (شنغن) فهي مهمة لتشجيع الإماراتيين على القدوم إلى أوروبا إجمالاً وإلى اليونان ونتوقع ارتفاع أعداد السياح الخليجيين….كما نعمل على تسهيل حصول المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي على الفيزا إلى اليونان، ونحن بطبيعة الحال أعضاء في الاتحاد الأوروبي ومن المهم الحفاظ على القوانين والتدقيق على طلبات الفيزا وفق متطلبات الاتحاد الأوروبي، وهذا لا يمنع بالوقت نفسه من تسهيل الحصول على الفيزا وبسرعة.


 
وأضافت قائلة: سننظم زيارات للصحفيين ..حيث إن تجربة المعايشة الشخصية للتجربة الإغريقية لا يمكن تعويضها بأي شيء آخر، ونؤمن بأن التجربة الذاتية خير وسيلة لفهم جمال بلادنا والإحساس به ومن ثم نقله إلى الآخرين، ونعد الجميع بأن تكون هذه السنة رائعة للسياح، ونقوم الآن بالترويج للفنادق الجميلة والسواحل، والرحلات البحرية حول الجزر ورحلات اليخوت وغيرها من أنواع القوارب.


خطوات

 

وتوقعت كونتورا إمكانية جذب سياح أكثر من الإمارات خاصة «وأننا نقدم أنواعا مختلفة من السياحة منها السياحة العائلية حيث يحظى الجميع بالأمن وسط بيئة ترحب بالضيوف والسياح..كما يمكن أن تختار تمضية عطلتك في جزيرة صغيرة أو كبيرة بحيث تحافظ على خصوصيتك وهو ما يرغب به السياح الخليجيون إضافة إلى الفخامة، وتتنوع عندنا الأنواع السياحية، إذ لدينا مثلا سياحة شتائية سنركز عليها إضافة إلى الأنواع الأخرى من الطبية والبحرية وسياحة المطاعم والمأكولات.

 

قواسم

وقالت الوزيرة إن السائح الخليجي لديه قواسم مشتركة مع الشعب اليوناني مثل حب العائلة واحترام خصوصيات الآخرين، كما أن الثقافة العربية تميل إلى الرقي في التعامل مع الزوار وتبادل الأحاديث الودية معهم، إضافة إلى طريقة تناول الأغذية وجمال الطبيعة.

 

تعزيز

وبينت إلينا أن اليونان شاركت بقوة في معرض السفر العربي هذا العام في دبي وأنها تهدف إلى التوسع بهذه المشاركة بشكل كبير في معرض العام القادم، وبينت أنهم يهتمون بفتح أسواق جديدة مثل الأسواق الخليجية إضافة إلى الأسواق الصينية والكورية والبرازيلية.

 

استثمارات

من بين التسهيلات التي تنتهجها اليونان لجلب الاستثمارات أفادت الوزيرة أنه حسب القانون رقم 4146 للعام 2013 بخصوص الحصول على تصريح الإقامة في اليونان فإنه يمكن بموجب الاستحواذ على عقار أو القيام باستثمارات استراتيجية حصول مواطني الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وعائلاتهم، على تصريح إقامة من وزير الداخلية يصل إلى 10 سنوات على ألا تقل قيمة الاستثمار العقاري عن 250 ألف يورو ويمكن أن يتوزع المبلغ على أكثر من عقار…وحتى لو كان المتملك مؤسسة فإنه يمكن لصاحبها الذي يملك أسهمها الاستفادة من هذا القانون. ولا يقتصر الأمر على شراء العقارات وإنما يشمل أيضاً بالقيمة المادية نفسها اتفاقات التايم شير المستمرة لعشر سنوات على الأقل، أو تأجير مرافق فندق لعشر سنوات على الأقل، أو الشقق المفروشة في مجمعات المرافق السياحية.

 

رسالة

وأبدت إيلينا سعادتها لفوز دبي والإمارات باستضافة معرض إكسبو 2020 لما يشكله ذلك من فرصة كبيرة لدبي لإنجاز هذا المشروع الضخم، وقالت: نحن هنا لندعم الإمارات كما فعلنا سابقاً من خلال التصويت لهذا البلد الجميل، وختمت كلامها بدعوة الجميع لرؤية معالم بلدها والذي يبعد 4 ساعات بالطائرة فقط ما يجعله وجهة مناسبة حتى للرحلات القصيرة مثل عطلات نهاية الأسبوع.

 

أجمل الأماكن

تمتد اليونان من بحر إيجه جنوباً إلى وسط شبه جزيرة البلقان، وهي واحدة من وجهات السفر الأكثر شعبية. ومن أجمل الأماكن التي يجب زيارتها جزيرة سانتوريني، والبارثينون على جبل الأكروبوليس، وهناك جزيرة ميكونوس التي تعتبر من أجمل مناطق بحر إيجه، وتجد فيها مجموعة فريدة من العمارة، وميتيورا المدينة المعلقة على الصخور وفي السماء وتأتي بالأهمية بعد جبل آثوس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled