اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رجل يعترف بالتخطيط لهجوم انتحاري على مطار ويتشيتا في أمريكا

رجل يعترف بالتخطيط لهجوم انتحاري على مطار ويتشيتا في أمريكا

 

كانساس "المسلة" …. أقر رجل متهم بالتخطيط لشن هجوم انتحاري بقنبلة على مطار في ويتشيتا بولاية كانساس الأمريكية في 2013 بالذنب أمام محكمة أمريكية بتهمة محاولة استخدام سلاح دمار شامل.


وحسب لائحة الاتهام الجنائية، فإن تيري لويوين، وعمره 59 عاماً، اعتُقل وهو يحاول الدخول إلى مدرج الإقلاع في المطار باستخدام ما يُعتقد أنها مركبة محملة بالمتفجرات بهدف تفجيرها بالقرب من المطار وقتل نفسه في الهجوم.

 

وكان المدعون قد قالوا لدى اعتقال لويوين، وهو فني متخصص في مجال الطيران، أنه زعم أنه مسلم وتحدث عن تنفيذ "عملية جهادية عنيفة باسم تنظيم القاعدة".

 

وامتلك لويوين تصريحاً بدخول مطار ميد كونتيننت الذي أصبح اسمه الآن مطار ويتشيتا دوايت آيزنهاور الوطني.

 

وظن المتهم أنه يتعاون مع عضو بمجموعة مسلحة مقرها اليمن ومع شخص آخر، رغم أن الاثنين من عملاء مكتب التحقيقات الاتحادي، حسبما توضح لائحة الاتهام.

 

وقال الإدعاء أن العميلين ساعدا لويوين على تكوين الجهاز الذي لم يتم تنشيطه وأن لويوين ترك رسالة إلى أحد أقاربه يصف فيها نيته لتنفيذ "عملية انتحارية".


وفي ديسمبر 2013، وجِهت إلى لويوين ثلاث تهم. ويوم الجمعة الماضي، قال لويوين للمحكمة أنه يريد الإقرار بذنبه بعدما رفض ذلك في البداية.

 

وأسقطت عنه بموجب الاتفاق تهم محاولة استخدام متفجرات ومحاولة توفير دعم لمنظمة إرهابية أجنبية.

 

ويقضي اتفاق الإقرار بالذنب بمعاقبة لويوين بالسجن 20 عاماً ثم إخضاعه للرقابة مدى الحياة.

 


وحدد القاضي مونتي بيلوت 31 أغسطس المقبل موعداً للنطق بالحكم.وقال جون كارلين، مساعد المدعي العام  في بيان: "تيري لويوين استخدم تصريح دخول المطار لمحاولة شن هجوم إرهابي في ويتشيتا، وستظل الأولوية القصوى بالنسبة لنا هي اكتشاف ومنع من يريدون إيذاء الأمريكيين وتحميلهم مسؤولية ذلك".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled