اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أضخم السفن السياحية وأكثرها تطوراً تزور دبي

أضخم السفن السياحية وأكثرها تطوراً تزور دبي


دبى " المسلة " … حطّت باخرة «كوانتام أوف ذا سيز»، السفينة الذكية الأولى لـ«رويال كاريبيان» من فئة «كوانتام»، رحالها في دبي كجزء من الرحلة الأولى لها، التي تمتد لـ53 يوماً بين نيويورك الأميركية و«شنغاي» الصينية. واحتفلت «رويال كاريبيان انترناشيونال» بالتعاون مع دبي للسياحة بهذه المناسبة في محطة دبي للرحلات البحرية في ميناء راشد بحفل استقبالي مميز تبعه تقليد تبادل الدروع والمفاتيح.

 

مركز بارز

 

وقال حمد محمد بن مجرن، نائب رئيس أول في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إن "كوانتوم أوف ذا سي" تعد أضخم سفينة سياحية ترسو في محطة السفن المتطورة في ميناء راشد. ولا شك في أن توقف السفينة ليومين في دبي بقرار من شركة "رويال كارابيان كروزيس" يؤكد بما لا يدعو مجالاً للشك، مكانة دبي مركزا بارزا للسياحة البحرية في المنطقة ووجهة مميزة للسفن السياحية الكبرى نظرا لما تتمتع به من مقومات سياحية مذهلة وبنية تحتية متطورة ورحلات بأسعار مناسبة في متناول الجميع، ولذلك فإن مثل هذه المبادرة تساهم في تعزيز قطاع السياحة البحرية في دولة الإمارات ومنطقة الخليج بشكل عام.

 

شركات


وأضاف أن دبي تشكل مقرا لخمس شركات من أبرز الشركات المتخصصة في الرحلات السياحية البحرية في المنطقة، إضافة إلى أكثر من عشرين شركة أخرى تضع دبي على خط رحلاتها السياحية، فدبي هي مدينة نابضة بالإمكانيات السياحية المذهلة لما تزخر به من فنادق ومطاعم عالمية ومراكز ضخمة للتسوق وأنشطة ترفيهية لا مثيل لها في العالم.


 
ولا شك أن هذه الإمكانيات سوف تثري تجربة سياح الرحلات البحرية الذين يختارونها نقطة انطلاق أو محطة لإنهاء رحلتهم البحرية، لاسيما أن السياحة البحرية تشكل وسيلة فخمة ورائعة للاستمتاع برحلة مفعمة بالاسترخاء بأسعار معقولة.

 

وأكد أننا نتطلع بحماس كبير إلى موسم السياحة البحرية 2015-2016، لاسيما مع استئناف شركة "رويال كارابيان" أعمالها في المنطقة منذ ديسمبر بتشغيل السفينة السياحية "سبليندر أوف ذا سي" واتخاذ دبي مقراً لها.

 

حفل استقبال

 

وأقامت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بالتعاون مع شركة «رويال كارابيان إنترناشيونال» حفل استقبال احتفاءً بالزيارة الافتتاحية للسفينة إلى محطة السفن السياحية في ميناء راشد. وخلال الحفل تبادل عدد من المسؤولين في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وكبار الشخصيات المدعويين ومسؤولين في هيئات حكومية مختلفة، الدروع التذكارية مع قبطان السفينة، قبل القيام بجولة في أنحاء السفينة «كوانتوم أوف ذا سيز».

 

وقالت هيلين بيك المديرة الإقليمية في شركة «رويال كاريبيان» والمسؤولة عن الممثلين التجاريين في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في «رويال كاريبيان انترناشيونال»: إننا سعداء بأن نعرض مميزات هذه السفينة للشرق الأوسط كجزء من رحلتها الى الصين. وتعتبر هذه السفينة نقطة تحول في قطاع السياحة البحرية في دبي من خلال تقديمها للزوار تجربة تمضية عطلة مميزة مدعومة بميزات تقنية فائقة الجودة تشمل خط انترنت عالي السرعة داخل البحر ومغامرات كبيرة مثل «نورث ستار» و«ريب كورد» و«أي فلاي» وتجارب مأكولات تناسب كل الأذوقة.

 

وقال الدكتور عبدالعزيز بن راشد العشبان – شريك ومدير تنفيذي في "سفين للسياحة"، الممثل الدولي لكل من "رويال كاريبيان انترناشيونال" و"أزامارا كلوب كروزس" في منطقة الشرق الأوسط، إننا سعداء للغاية بتوقف "كوانتام أوف ذا سيز" في دبي قبل أن تبحر إلى مسقط في طريقها إلى موطنها الجديد في الصين. وهناك توقعات بازدهار قطاع السياحة البحرية في المنطقة في الفترة القادمة.

 

عروض

 

وتنتظر الضيوف على متن هذه السفينة تجارب نوعية من «نورث ستار» التي توفر مناظر بانورامية من 90 مترا فوق مستوى سطح البحر، وريبكزرد من «آي فلاي» التي تعتبر تجربة القفز بالمظلات الأولى في عرض البحر، وسي بليكس وتجارب السيرك والتزلج وأكثر من ذلك من العروض الشيقة والمميزة.

 

تكنولوجيا

 

وتتميز السفينة بـ «واي فاي» فائق السرعة والتكنولوجيا المميزة وهناك روبوتات يمكن أن تخلط المشروبات بنفسها. كما تتميز السفنية بالعديد من التطورات التكنولوجية المصممة لتقدم تجارب سلسلة غير مسبوقة لتضمن راحة كبيرة للضيوف. كما تتوفر تجارب طهي جديدة كليا في قائمة المأكولات، مع تنوع واسع يعكس تجربة الضيافة في مدن العالم الأكثر شهرة. وهناك 18 مطعماً بما في ذلك 5 مطاعم رئيسية مجانية.

 

وتسمح ميزة الديناميكية التي توفرها السفينة للنزلاء أن يقرروا متى وأين ومع من يتناولون الطعام اضافة الى تجربة العشاء الكلاسيكي. وإضافة إلى ذلك، تقدم السفينة قائمة مميزة من تجارب الطعام من خلال الشراكات مع الطهاة ذات الشهرة العالمية مثل «جيمي أوليفر» و«مايكل شوارتز» و«ديفين الكسندر».

 

18 طابقاً

 

ترتفع «كوانتام أوف ذا سيز» على 18 طابقاً وتشمل 167800 طن من الحمولة الكلية المسجلة، وتستوعب 4180 ضيفاً في حالة الإشغال المزدوج وتضم 2090 غرفة ذات إطلالات مائية. وأبحرت هذه السفينة السياحية من الولايات المتحدة لتفتتح الموسم في طريقها إلى مينائها الجديد في الصين. وتشمل المحطات الأخرى التي تقطعها السفينة كلاً من برشلونة في إسبانيا والعقبة في الأردن وكوتشين في الهند وبينانغ في ماليزيا وسنغافورة وهونغ كونغ.

البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled