اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

18 % نمو حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي خلال الصيف

18 % نمو حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي خلال الصيف

 

أبوظبى "المسلة" …. تنمو حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي بنسبة 18% خلال الصيف المقبل، بحسب توقعات أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي، الذي أكد استعداد المطار بشكل كامل لاستقبال الموسم.

 

وقال الهدابي لـ«الاتحاد»: إن التوسعات التي تم إنجازها في المطار مؤخراً من خلال توسعة وإضافة مرافق جديدة، إضافة إلى توسعة نظام مناولة الحقائب تسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار، فضلاً عن إضافة ألف كرسي انتظار للمسافرين ومطاعم جديدة تتلاءم مع خدمات المطار.


وأكد أنه يتم تعزيز الإنترنت اللاسلكي «واي فاي» للمطار ليلائم النمو المتوقع في عدد المسافرين، مشيراً إلى أن التركيز للصيف للعام الحالي سيكون على ضمان سرعة إجراءات السفر وراحة المسافر في مطار أبوظبي.


وقال الهدابي: «لتحقيق سرعة الإجراءات سيشهد المطار خلال الصيف إضافة مزيد من الموظفين من جميع الجهات المعنية العاملة بالمطار، إضافة إلى سرعة خدمة مناولة الحقائب»، مؤكداً أن تلك الإجراءات ستسهم في زيادة انسيابية حركية المسافرين الى داخل وخارج المطار.

 

وأنجزت مطارات أبوظبي مارس الماضي عمليات التوسعة في مبنى المسافرين الأول في مطار أبوظبي، والتي تشمل إضافة مرافق وخدمات مختلفة لرفع الكفاءة التشغيلية بالمباني والطاقة الاستيعابية للمطار وتسهيل انسيابية حركة الركاب بهدف مواكبة النمو في عدد المسافرين المتوقع أن يصل إلى نحو 24 مليون مسافر بنهاية العام الحالي.

 

وتشكل التوسعات جزءاً من برنامج تعزيز الطاقة الاستيعابية، التي تقوم بها مطارات أبوظبي قبل افتتاح مبنى المطار الجديد في عام 2017، وبكلفة تصل إلى 1,5 مليار درهم، وذلك لمواجهة النمو المتزايد في أعداد المسافرين في مباني المطار الحالية.

 

وحول تفاصيل مشروع التوسعة، أوضح الهدابي أنه تمت إضافة 11 ألف متر مربع من خلال التوسعة الحالية لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار أبوظبي وتسهيل حركة المسافرين والتقليل من التزاحم.

 

وتمت إضافة 58 بوابة ذكية للجوازات الأمر الذي جعل المسافر ينجز معاملات الجوازات بنحو 20 ثانية، إضافة إلى تشييد 350 متراً من الممرات الجديدة تربط مباشرة بوابات الوصول بصالات التدقيق الأمني والجوازات.


وفيما يتعلق بمواقف الطائرات، تمت إضافة 21 موقفاً جديداً للطائرات منها 9 مواقف جديدة للطائرات التجارية ذات الحجم الكبير و12 موقفاً لطائرات الشحن، الأمر الذي يرفع من عدد مواقف الطائرات في المطار الحالي إلى 72 موقفاً. وقال الهدابي: «أعمال التوسعة مستمرة في المطار لتتلاءم مع النمو في عدد المسافرين».

 

وبحسب بيانات مطارات أبوظبي، ارتفعت حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 21% الى 5,5 مليون مسافر مقارنة مع 4,5 مليون مسافر في نفس الفترة العام الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled