اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبي تشرع بتنفيذ أول مشروع للنقل يختص بـ”إكسبو 2020″

دبي تشرع بتنفيذ أول مشروع للنقل يختص بـ"إكسبو 2020"

 

دبى " المسلة " … أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بدء أولى الخطوات التنفيذية لمشروع (مسار 2020)، الذي يشمل تمديد الخط الأحمر لمترو دبي من محطة (نخيل هاربر أند تاور) إلى موقع معرض إكسبو 2020 العالمي الذي فازت باستضافته الإمارة وستنظمه العام 2020، ويعد أهم حدث تجاري واقتصادي عالمي سيجذب ملايين الاستثمارات إلى منطقة الشرق الأوسط.


ونظمت الهيئة لقاء موسعا لعرض تفاصيل مكونات المشروع حضره أكثر من 300 مسؤول من 34 دولة يمثلون أكثر من100 شركة من مقاولي السكك الحديدية وموردي القطارات وأنظمة وتقنيات الاتصال وغيرها، كما حضر اللقاء سفراء وقناصل من ثماني دول، بحسب صحيفة البيان.


وأعرب مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن تقديره للحضور الواسع لممثلي الشركات العالمية للتعرف عن قرب على مكونات مشروع (مسار 2020)، الذي يبلغ طولة قرابة 15 كيلومتراً، ويضم سبع محطات.


وأكد أن الحضور الكبير للشركات العالمية يعد بداية جيدة في طريق إنجاز هذا المشروع الحيوي الذي سيوفر تنقلا آمناً وسهلاً لزوار معرض إكسبو ومناطق دبي على حد سواء، وسيكون شريانا حيوياً واستراتيجياً يصل مختلف مناطق دبي بمطار آل مكتوم الدولي في المستقبل.


وقال إن تطوير مشروع (مسار 2020) يأتي تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتحقيق النمو المستدام وتطوير بنى تحتية وخدمية عالمية المستوى في إمارة دبي، كما يأتي تنفيذاً للخطة الشاملة التي وضعتها الهيئة لتوفير أنظمة نقل جماعي تشمل خطوطا للمترو والترام وأخرى للحافلات والنقل البحري.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله