اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق سباق دبي الدولي للخيول العربية والمهجنة الأصيلة غدا في روما

برعاية حمدان بن راشد ..

 

انطلاق سباق دبي الدولي للخيول العربية والمهجنة الأصيلة غدا في روما

 

روما في "المسلة" …. ينطلق غدا على مضمار كبانيللى في روما سباق دبي الدولي للخيول العربية والمهجنة الأصيلة الذي يقام للعام الـ 11 على التوالي برعاية كريمة ودعم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية .

 

ويحمل الحدث عنوان "يوم الإمارات لسباق الخيل في روما" حيث يعد الأول لجائزة سموه العالمية لسباقات الخيل لهذا العام علما بأن سباقات الجائزة التي يزداد الإقبال عليها سنويا أصبحت تقام في أكثر من 10 دول فيما تدرس اللجنة المنظمة للجائزة برئاسة ميرزا الصايغ تنظيم المزيد من السباقات في عدد من البلدان الأوروبية التي أبدت رغبتها في اقامة سباق من سباقات الجائزة .

 

ويشتمل السباق على تسعة أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة حيث يتضمن كأس رئيس الجمهورية الإيطالية "جروب1 " فيما يشهد أيضا تدشين الحقبة الثانية من مشروع التوأمة والشراكة الاستراتيجية بين مضمار جبل علي ومضمار كبانيللي وهو المشروع الطموح الذي انطلق منذ عام 2005 حيث أكمل عشريته الأولى في العام الماضي ويحظى بدعم واهتمام سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم راعي مسيرة المضمار الأصفر.

 

كما يحظى السباق بمساندة قوية من اسطبلات شادويل العائدة لراعي السباق وشركة طيران الإمارات وأكاديمية نيب الهندية بالإضافة الى سفارة الدولة في روما التي تولي هذا السباق اهتماما كبيرا ومتابعة من سعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية.

 

وعقد امس في مضمار كبانيللي مؤتمر صحافي تحدث فيه ميرزا الصايغ مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة وإليو بوتاسو مدير مضمار كبانيللي وريتشيل غوران ممثلة اسطبلات شادويل في بريطانيا وذلك بحضور عبدالله الأنصاري ومسعود صالح ومحمد طه وتوفيق الداعوق أعضاء اللجنة المنظمة وعبدالرحمن أمين مدير قناة دبي ريسنغ وعدد من أعضاء مجلس إدارة مضمار كبانيللي وممثلي الشركات الراعية لأشواط السباق الى جانب أكثر من 50 صحافيا يمثلون مختلف وسائل الإعلام الرياضي في روما.

 

وتشارك في الشوط العربي الأول على كأس فحول شادويل العربية "مجاني ستيكس سابقا" ثمانية خيول أصيلة في عمر الثلاث سنوات من بينها ثلاث مهرات حيث تبلغ الجائزة 25 ألف يورو فيما يتمثل الشوط العربي الثاني والأخير في سباق دبي الدولي للخيول العربية حيث تقتصر المشاركة في شوط التوأمة برعاية مضمار جبل علي على المهرات والأفراس عمر 3 سنوات فأكثر وتبلغ قيمة الجائزة 30 ألف يورو .

 

وترعى سفارة الامارات في روما الشوط الثالث /قوائم/ وقيمة جائزته 41 ألف يورو ..كما يشتمل السباق على شوط كأس طيران الامارات /قوائم/ وتتنافس فيه مجموعة من 12 خيلا فى الشوط السابع وتبلغ قيمة جائزته مالية 30 ألف يورو .

 

ومن الاشواط شوط جائزة آل مكتوم للأمهار الناشئة في عمر السنتين بمشاركة أربعة أمهار فقط .

 

ورحب ميرزا الصايغ مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة لسباقات جائزة سموه العالمية بالإنطلاقة الجديدة لفعاليات "يوم الإمارات في روما" ..مشيدا بالعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وإيطاليا التي نوه بأنها أصبحت أول دولة تنفذ عمليا اتفاقية "شنغن" لأبناء الإمارات والتي تكفل لهم الدخول الى دول الإتفاقية بدون تأشيرة مسبقة .

 

وأكد الصايغ أن جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم سوف ترعى مزيدا من السباقات العربية عالميا هذا الموسم بما فيها الداربي العربي في نيوماركت والذي سيحمل اسم "شادويل داربي" فضلا عن يوم كامل للسباقات بمضمار هنتغتون في بريطانيا ليتكامل مع قمة سباقات الجائزة بنيوبري يوم 26 يوليو المقبل.

 

وفي ختام كلمته أشاد بالدعم الذي يجده السباق من سفارة الدولة في روما .. منوها بالعلاقات المتطورة التي تربط بين شادويل ومضمار جبل علي محليا وعالميا.

 

كما اثنى الصايغ على مشروع التوأمة بين جبل علي وكبانيللي واصفا إياه بأنه مثال للتعاون والتنسيق المشترك ..وأكد دعم اسطبلات شادويل لهذا المشروع الحيوي حاضرا ومستقبلا.

 

وأكد إليو بوتاسو مدير المضمار أن سباق "يوم الإمارات في روما" أحدث نقلة نوعية كبرى في طبيعة السباقات التي يحتضنها المضمار طوال العام نظرا للمكانة البارزة التي يحتلها راعي السباق الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي يعتبر أحد أكثر الشخصيات العالمية تأثيرا في سباقات الخيل وتربيتها.

 

وعلى صعيد آخر قامت ريتشيل غوران مديرة التسويق في شادويل بمخاطبة المؤتمر حيث تحدثت عن الخدمات التي تقدمها شادويل لملاك ومربي الخيول العربية والمهجنة ..مؤكدة أن شادويل تلقت العديد من طلبات التشبية "تلقيح الأفراس" من إيطاليا تتعلق بالفحول العربية عبر تقنيات التلقيح الإصطناعي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله