اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“شروق” تجذب الأنظار الى الوجهات الفريدة بالشارقة خلال سوق السفر العربي

"شروق" تجذب الأنظار الى الوجهات الفريدة بالشارقة خلال سوق السفر العربي

 

الشارقة "المسلة" …. نجحت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير " شروق " خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2015 الذي اختتم مؤخرا بدبي في لفت الأنظار إلى الوجهات الفريدة والصديقة للعائلة التي تزخر بها إمارة الشارقة والتي تم تطويرها وفق أفضل المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال.

 

وشملت قائمة الوجهات التي قامت شروق بترويجها خلال مشاركتها في المعرض كلا من القصباء وواجهة المجاز المائية وقلب الشارقة وجزيرة العلم والمنتزه حديقة ترفيهية ومائية والتي تحظى جميعها بشعبية كبيرة لدى الزوار لاسيما العائلات لما تتضمنه من مرافق وخدمات مميزة وما تنظمه من فعاليات مشوقة إضافة إلى الوجهات الأخرى التي يتم العمل عليها الآن ومن بينها منتجع الجبل – ذا شيدي خورفكان ومشروع كلباء للسياحة البيئية وجزيرة صيربونعير.

 

وأطلقت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الهيئة في ثاني أيام المعرض مشروعها السياحي والترفيهي الجديد جزيرة النور بالتزامن مع اختيار الشارقة عاصمة للسياحة العربية لعام 2015.

 

وتعتبر الجزيرة التي تبلغ تكلفة إنشائها وتطويرها 80 مليون درهم أول جزيرة تجمع بين الطبيعة والفن والترفيه في العالم العربي وهي تمتد على مساحة 45,470 متر مربع ومن المقرر الانتهاء منها في الربع الأخير من العام الجاري.

 

وحظي جناح شروق في المعرض بإقبال كبير من الشخصيات الرسمية والخبراء والمتخصصين في مجالات السياحة والسفر إلى جانب ممثلي الهيئات السياحية المشاركة في المعرض .

 

وتقدم كبار الشخصيات الذين زاروا الجناح الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب حاكم الشارقة والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان حيث اطلعوا على أبزر المشاريع الخاصة بالهيئة والوجهات السياحية والترفيهية التابعة لها.

 

وقال مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لـ" شروق " إن معرض سوق السفر العربي شكل منبرا نوعيا بالنسبة لشروق لترويج الشارقة كوجهة سياحية بارزة ومركز تعليمي وثقافي متميز وتسليط الضوء على مشاريعها المتنوعة التي تشمل أشهر الوجهات السياحية والترفيهية والمراكز الفنية في الإمارة إلى جانب عدد من المبادرات السياحية والترويجية ومن بينها علامة " أنا أحب الشارقة " و " جولة سياحية في الشارقة " ..

 

معربا عن سعادته بالاهتمام الذي حظي به جناح " شروق " في المعرض الذي حرصت من خلاله على التعريف بالشارقة كمدينة عائلية آمنة ونابضة بالحيوية والنشاط وتفخر بتراثها وقيمها .

 

وعلى هامش مشاركتها في المعرض وقعت شروق مذكرة تفاهم مع دائرة التنمية السياحية بعجمان نصت على تفعيل دور حافلات جولة سياحية في الشارقة التابعة لها وتوسيع نطاق عملها ضمن إمارة عجمان في خطوة تساهم بتعزيز الترويج للوجهات السياحية في كلا الإمارتين بالإضافة إلى زيادة أعداد المستخدمين للحافلات من السياح القادمين من إمارة عجمان.

 

وقبيل مشاركة شروق بالمعرض فازت وجهتها السياحية الجديدة " المنتزه " الحديقة المائية والترفيهية الأولى من نوعها في الإمارة بجائزة الشارقة للتميز السياحي للعام 2014.

 

ويعود افتتاح هذه الوجهة المتميزة إلى شهر مارس من العام الماضي حيث استضافت منذ ذلك الحين مجموعة متنوعة من الفعاليات والمهرجانات بهدف تعزيز النشاط السياحي في الإمارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled