اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العراق: المرجع اليعقوبي رحب بإيقاف العمليات العسكرية في اليمن

العراق: المرجع اليعقوبي رحب بإيقاف العمليات العسكرية في اليمن

 



النجف / فراس الكرباسي / رحب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في النجف، الاربعاء، بإيقاف العمليات العسكرية في اليمن، فيما اعرب عن تطلعه لوصول الأطراف السياسية الممثلة للشعب اليمني الى حل عادل ينصف جميع المكونات.



وقال مكتب المرجع اليعقوبي في بيان صحفي، إن "المرجع الديني محمد اليعقوبي يعبر عن سروره بوقف العمليات العسكرية في اليمن الشقيق ابتداء من اليوم الاربعاء"، معربا عن شكره ل "كل الاطراف التي ساهمت في تحقيق هذا التقدم من خلال الجهود الدبلوماسية سرا وعلنا".



واضاف المكتب ان "المرجع اليعقوبي كان له دور يعرفه المطلعون عليه ولم يكن بوسع الجهات النافذة والمؤثرة في القضية اليمنية تجاوز هذه المواقف وإهمالها"، مشيرا الى "اننا نتطلع لوصول الأطراف السياسية الممثلة للشعب اليمني الى حل عادل ينصف جميع المكونات عبر حوار صادق شفاف".



وتابع المرجع اليعقوبي "نعلن عن فتح حملة واسعة للتبرع بالأموال للمساهمة في إعمار مؤسسات الدولة التي دمرتها الحروب والنزاعات وتقديم المساعدات الإنسانية للمنكوبين والمحرومين، لكننا نتوقف الان عن تسلم اي مبلغ الى حين تحقيق البيئة المناسبة للإعمار والإصلاح وبعد التعرف على قنوات موثوقة لوضع الأموال في مواضعها" .



وأشار اليعقوبي الى أن "المحنة التي مر بها الشعب اليمني والكوارث التي نجمت عنها، لهي دليل أكيد آخر على ان الحرب والعنف هو سلاح العاجز عن استعمال الحكمة والتعقل في معالجة المشاكل ويذهب ضحيته الأبرياء والبؤساء".



وكانت المملكة العربية السعودية،قد اعلنت أمس الثلاثاء عن انتهاء عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن وانطلاق عملية "إعادة الأمل"، فيما اعتبرت أن الغارات الجوية ضد الحوثيين "أزالت" التهديدات الموجهة إلى المملكة ودول الجوار.




 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله