Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ميدان المرموم.. سياحة في التراث

ميدان المرموم.. سياحة في التراث


دبى " المسلة " … في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات، حيث تقام فيه أغلى البطولات تشجيعاً لهوايات فردية وإحياءً لعادات قديمة لم يترك لاندثارها مساحة.. كل شيء مختلف في هذه المنطقة، المجسمات والأشكال انبثقت أفكارها من الفعاليات الكثيرة التي يضمها الميدان..

 

وذلك ما تجسده تلك الجمال التي صُممت تفاصيلها بعناية تبدو لمن يشاهدها للوهلة الأولى بأنها في ذروة السباق، كما أنها تختصر لمن يشاهدها عند مدخل ميدان المرموم الكثير من المعلومات وتجيب عن تفاصيل عدة قد تدور في ذهن الزائر عن هذه المنطقة وفعالياتها التي تجذب السياح والزوار لمتابعة سباقات الهجن والتعرف على تراث الإمارات.

 

شهرة واسعة

 

مضمار مرموم هندسة معمارية تراثية بطابع حديث، يمتد لمسافات طويلة وعلى مساحات شاسعة، في جوانبه مدرجات خاصة تتيح للزوار مشاهدة هذه السباقات التي تقام فيه ومن أبرزها سباق الجمال الذي يتنافس فيه الكثير من ملاك الإبل من مختلف دول الخليج، ويتوافدون على المشاركة فيه بأرقام كبيرة، نظراً للشهرة الواسعة التي حققها الميدان والجوائز الكبيرة التي توضع للمراكز الأولى..

 

حيث يعد من أغلى البطولات في هذا الجانب.

 

مساحات خضراء وأشجار نخيل وجسور زجاجية تلك مشاريع حديثة أضافت جمالاً آخر لجمال الميدان، حيث أنشأت هيئة الطرق والمواصلات جسرين زجاجيين للمشاة طول كل منهما 50 متراً، وذلك بهدف تسهيل حركة تنقل الجماهير الغفيرة التي تقصد الميدان في دوراته المختلفة..

 

فضلاً عن الأعمال الزراعية التجميلية التي أضيفت لمنطقة الميدان تجاوزت مساحاتها 80 ألف متر مربع، فيها أكثر من 220 شجرة نخيل، و350 شجرة ظل ومسطحات خضراء ومغطيات التربة والأزهار، إضافة إلى لوحة جدارية جميلة باسم المضمار بلغ طولها 50 متراً، ومضخات لمياه الري ومجموعة خزانات بسعات استيعابية كبيرة.

 

قرية التراث

 

دورات السباق المستمرة ليست مقتصرة على الجمال، بل هناك سباقات الكلاب السلوقية، والتي هي الأخرى تحظى باهتمام كبير وتخصص لها جوائز مالية ضخمة، وإلى جانب السباقات هناك القرية التراثية التي تعج بالعديد من الفعاليات والأنشطة التراثية المميزة.

 

فضلاً عن مشاريع صغيرة ومنتجات وطنية يقدمها العديد من المواطنين، كما تضم القرية عدداً من الأنشطة الترفيهية التي أصبحت محطة سياحية لأفواج الأسر والسياح الذين يزورن هذه المنطقة للاستمتاع بالأجواء الطبيعة الممزوجة بنكهة التراث.

البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله