اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تونس تتخذ إجراءات جديدة بالمطارات لتعزيز الأنشطة السياحية

تونس تتخذ إجراءات جديدة بالمطارات لتعزيز الأنشطة السياحية

 

تونس " المسلة " … أعلنت سلمى اللومى الرقيق وزيرة السياحة والصناعات التقليدية التونسية اليوم أن بلادها قررت اتخاذ إجراء "السماء المفتوحة " فى كل من مطارى سوسة والنفيضة، وذلك فى إطار اتفاقيات مشتركة على أن يتم تعميم الإجراء على باقى المطارات عبر مراحل.


وقالت الوزيرة، اثناء مشاركتها فى الحوار الوزارى الذى أقامته منظمة السياحة العالمية بمدريد بالتعاون مع المجلس العالمى للسياحة والأسفار حول موضوع "تطوير البنى التحتية لدعم الرحالات والسياحة، إن هذا يأتى فى إطار البرامج التى ستنفذها تونس لدعم الوجهة السياحى التونسية خاصة فى مجال النقل الجوي.


وحسبما أشار بيان وزارة السياحة الذى تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه، فقد استعرضت الوزيرة الإجراءات التى اتخذتها وزارة السياحة لإعادة طمأنة السياح ومتعهدى الرحالات إثر عملية باردو الإرهابية.


وقالت الوزيرة إن الأولوية المطلقة لتونس هى توفير الأمن وفى هذا الإطار اتخذت وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزيرة السياحة إجراءات حازمة لتأمين المناطق والوجهات السياحية.


وشددت على أن الإرهاب أصبح يستهدف الجميع وقد ضرب العاصمة الفرنسية باريس والدنمارك قبل أن يستهدف متحف باردو، معتبرة أن القدوم إلى تونس وإنجاح الموسم السياحى سيكون أحسن رد على الإرهاب.


وأشادت سلمى اللومى بالدعم والتضامن الذى وجدته تونس من عديد الدول الصديقة والشقيقة إثر عملية باردو الإرهابية، وأعلنت فى هذا الإطار أن شخصيات إيطالية وفرنسية وعالمية ستزور تونس فى الفترة القادمة لدعم السياحة التونسية.


وشارك فى هذا الاجتماع كل من وزراء السياحة الأسباني، والبرتغالى ، ونائبى وزيرى السياحة اليابانى والصيني، ونخبة من رؤساء المؤسسات السياحية العالمية، هذا الى جانب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية.

يذكر أن وزيرة السياحة والصناعات التقليدية التونسية قد وقعت بالأمس على العديد من الاتفاقيات مع المنظمة العالمية للسياحة من بينهم مذكرة تفاهم للتعاون فى مجالات التكوين المهنى والسياحي، والاتصال فى فترة الأزمات، وتنظيم الملتقى العالمى حول السياحة والإعلام بتونس.


وتم التوقيع على نموذج الاتصال السياحى عند الأزمات، والتوقيع على إرساء منظمة السياحة المستدامة لمجابهة الفقر باعتبار ان تونس عضو مؤسس لهذه المنظمة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled