اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تراجع الشريحتين السكنية والفندقية في سـوق دبي العقـاري

تراجع الشريحتين السكنية والفندقية في سـوق دبي العقـاري

 

دبى " المسلة " … شهد الربع الاول من العام الجاري تراجع الشريحتين السكنية والفندقية في سـوق دبي العقـاري، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته مجموعة جيه أل أل، كبرى المجموعات العالمية للاستثمارات والاستشارات العقارية، أمس.

 

ويستعرض تقرير الربع الأول من عام 2015، وجهة نظر هذه الشركة الاستشارية العقارية الكبرى حول أحدث توجهات الشرائح المكتبية والسكنية والتجارية والفندقية في هذا السوق.

 

وقال كريج بلومب، رئيس دائرة الأبحاث في الشركة بالمنطقة: واصل سوق دبي العقاري أعماله بوتيرة هادئة خلال الربع الأول من العام الجاري، بينما شهدت الشريحة السكنية انخفاضاً هامشياً في أسعار بيع الشقق والفلل، لم يطرأ تغيير يذكر على أسعار الإيجارات. ونحن نتوقع استمرار هذا الاتجاه مع تراجع متوسط أســــعار البيع بنسبة 10 % خلال عام 2015.


وأضاف قائلاً: نحن نتوقع أن تشهد الشريحة التجارية زيادة كبيرة في المعروض خـــــصوصاً المساحات المكتبية المتميزة خلال العــــامين المقبلين. وعكس مركز دبـــي المالي العالمي الثقة في السوق بالإعلان عن مخطط توسعة بقيمة 200 ملــيون درهم سيشمل استكمال المبنى 11 من قرية البوابة في عام 2017، ومن المقرر تسليم مشروع «انفيستمنت كوربوريشن أوف دبي بروكفيلد» في مركز دبي المالي العالمي والبالغ تكلفته مليار دولار في عام 2018.

 

وقال شهاب بن محمود، رئيس قسم الفنادق والضيافة لشركة جيه أل أل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: استمرت الشريحة الفندقية في مواجهة المنافسة في الربع الأول من العام.إن الزيادة في المعروض من جهة، والتراجع المتوقع لسوق السياحة الوافدة من جهة أخرى، سيؤدي لقيام بعض الفنادق بمراجعة استراتيجيات إدارة تسعيراتها وإيراداتها.

 

وفي حين لا تزال معدلات الإشغال قوية بنسبة 86 % أعلى من متوسط معدلات إشغال فنادق الشرق الأوسط، انخفض متوسط عائدات كل غرفة متاحة بنسبة 11%إلى 234 دولار خلال الربع الأول من عام 2014.


أبرز النقاط

 

الشريحة المكتبية: حافظت الشريحة المكتبية من سوق دبي العقاري على استقرارها النسبي، حيث بلغ متوسط أسعار الإيجارات في الحي التجاري 1،880 درهماً للمتر المربع، بينما وصلت نسبة الشواغر إلى 23 في المائة.

 

الشريحة السكنية: شهد الربع الأول من العام الجاري تسليم نحو 730 وحدة سكنية في دبي. ومن المتوقع أن تدخل السوق 22.000 وحدة سكنية إضافية بحلول نهاية عام 2015، ومع ذلك قد لا يتم تسليم بعض المشاريع ضمن الإطار الزمني المحدد.

البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled