اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

12 شركة عالمية تتنافس على الفوز بمشروع أرض مجاويش جنوب الغردقة

بتكلفة مبدئية 1.2 مليار جنية وبنظام المشاركة

 

12 شركة عالمية تتنافس على الفوز بمشروع أرض مجاويش جنوب الغردقة

 

القاهرة : سعيد جمال الدين


"المسلة" …. أكدت المحاسبة ميرفت حطبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وجود إقبال من قبل المستثمرين العرب على المشروعات الإستثمارية التى طرحتها الشركة مؤخراً خلال إنعقاد المؤتمر الإقتصادى بشرم الشيخ .


قالت أن الشركة القابضة تلقت خلال الفترة التى تلت المؤتمر إستفسارات وتساؤلات من قبل المستثمرين للتعرف على المزيد من المعلومات عن هذه المشروعات .

 


أشارت حطبة إلى أن الشركة تعكف حالياً لإعداد قائمة مختصرة بالشركات التى تتنافس على الإستثمار فى مشروع " أرض مجاويش " جنوب مدينة الغردقة والذى قدرت تكاليفه الإستثمارية المبدئية بنحو 1.2مليار جنيه وذلك بنظام المشاركة والمملوك لشركة مصر للسياحة التابعة للشركة القابضة ،وأن الشركة سلمت الدراسات الخاصة للمشروع إلى المستثمرين للبدء فى دراسته بشكل جيد حيث أنهم لم يقوموا بالاطلاع عليه أثناء عقد المؤتمر الإقتصادى ، موضحة أن القائمة تتضمن 12 شركة من كبريات الشركات المتخصصة ذات  الخبرة الكبيرة والسمعة الطيبة فى مجال الاستثمار السياحى .

 


ويضم المشروع إنشاء  فندق 7 نجوم على قطعة الأرض بطاقة 440 غرفة، فضلاً عن مشروعات تجارية وترفيهية ونادٍ ومطاعم، فضلاً عن إقامة شاليهات سياحية متطورة.


وتبلغ مساحة أرض قرية مجاويش غير المستغلة 450 ألف متر مربع، من إجمالى 850 ألف متر هى مساحة المشروع بالكامل،ومن المستهدف إقامة مشروع سياحى متكامل على الجزء غير المستغل، يضم فندقاً سياحياً،ومركزاً تجارياً، وشاليهات، ومستشفى لسياحة اليوم الواحد «السياحة العلاجية».


أضافت أن الشركة تستهدف أيضا تطوير الجزء القديم من مجاويش ضمن المشروع، و يتم تطوير 50 شاليها فى كل مرة، بشكل تدريجى، كى لا يتم غلق القرية بالكامل أثناء التطوير.


وحول المشروعات الأخرى التى كانت قد تقدمت بها القابضة فى المؤتمر الإقتصادى قالت ميرفت حطبة أن المفاوضات مستمرة خلال هذه الأيام مع المستثمرين الذين لديهم الرغبة فى الإستثمار فى مشروع إنشاء مدينة للصوت والضوء بالغردقة والذى تصل تكاليف الإستثمارية  المبدئية نحو 123 مليون جنيه ،كما أن الشركة القابضة أوشكت على  الإنتهاء من إجراءات طرح فندق كوزموبوليتان بوسط البلد بتكلفة استثمارية 58 مليون جنيه.


وأشارت إلى أن الشركة تنتظر التصاريح الخاصة بأرض مشروع الإبراهيمية مع محافظة الإسكندرية لبدء طرحه وهو مشروع عقارى بالشراكة مع شركة “المعمورة للتعمير والتنمية السياحية”،بتكلفة استثمارية180مليون جنيه والتى سيتم فيها تحديد الارتفاعات والمواصفات الخاصة بالبناء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled