اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“سياحة الأحساء” تكرّم الحرفيين المشاركين في “عكاظ” ومشروع لمحنهم تراخيص

“سياحة الأحساء” تكرّم الحرفيين المشاركين في “عكاظ” ومشروع لمحنهم تراخيص

 


الاحساء " المسلة " … كرّمت الهيئة العامة للسياحة والآثار في الأحساء، مؤخرًا، مجموعة من الحرفيين الذين شاركوا في مهرجان سوق عكاظ في الطائف.

 

ومن جانبه، أعرب مدير الهيئة في الأحساء علي بن طاهر الحاجي، عن شكره وتقديره للحرفيين على تمثيلهم المحافظة بعدد من الحرف التقليدية الأصيلة التي اشتهرت بها الأحساء. وقال: “للأحساء بصمتها المميزة في الحرف التقليدية، فالحرفيون هنا لا يخجلون من مزاولة الحرف اليدوية التي ورثها بعضهم أبُا عن جد”، مشيرًا إلى أن حرفيي الأحساء سبق لهم تحقيق مراكز متقدمة في الدورات السابقة من مهرجان سوق عكاظ.

 

ومن جهة أخرى، كشف مسؤول البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” في الأحساء محمد العويفير، عن مشروع لحصر الحرفيين في الأحساء، وذلك بالتعاون مع أمانة الأحساء، مؤكدً أن مساعد أمين الأحساء لتقنية المعلومات المهندس حمدان البلوي أبدى خلال اجتماع عقد مؤخرًا في أمانة الأحساء استعداد الأمانة لدعم المشروع، وذلك ضمن مشروع الأمانة المتعلق بالترخيص الإلكتروني للأسر المنتجة.

 

إلى ذلك، استعرض البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” في الأحساء، في اجتماع، عقد أخيرًا، مع مدير الشؤون الاجتماعية في الأحساء علي الحمد، سبل دعم الحرف والأسر المنتجة في المحافظة.

الاحساء اليوم

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled