اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الاردن يبحث سبل تعزيز العلاقات مع تركيا

وزير سياحة الاردن يبحث سبل تعزيز العلاقات مع تركيا 
 

عمان "المسلة" …. التقى وزير السياحة والاثار نايف الفايز في مكتبه اليوم رئيس هيئة اتحاد رجال وسيدات الأعمال في تركيا نيزاكت اتاسوي مسؤولة جميع اتحادات رجال الأعمال الذي يعنى بتطوير قطاع الاقتصاد وبناء علاقات اقتصادية واسعة في جميع المجالات التجارية والاقتصادية.

 

وقدم الفايز شرحاً عن واقع القطاع السياحي وأهمية السياحة التركية بالنسبة للأردن وخصوصاً بعد الفتوى الصادرة عن مجلس الافتاء التركي للحجاج الأتراك الذين يرغبون بتأدية مناسك الحج والعمرة مروراً بالأردن والمكوث به، مما ينشط السياحة ما بين البلدين والعمل على زيادتها وأهمية هذه الفتوى للسياحة والتبادل السياحي الأردني التركي، مما يعزز من تقوية العلاقات القائمة والمتميزة ما بين البلدين الصديقين.

 

كما قدم شرحاً عن البرامج السياحية الأردنية وتنوعها من خلال تقديم التسهيلات.

 

واكد الفايز لـ بترا أن هذا اللقاء يأتي لتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات الثنائية القائمة والمتميزة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة تقديم كافة التسهيلات للسياح الأتراك الذين يزورون المملكة وأن الأردن يرحب بفرص الاستثمار من قبل الأتراك لما له من مناخ وبيئة استثمارية جاذبة.

 

من جهتها، قدمت اتاسوي شرحاً عن اتحاد الاعمال في تركيا ودوره في الاقتصاد والتبادل والتعاون وتمتين العلاقات التجارية والاقتصادية مع الدول الأخرى ومن بينها الأردن الذي ينعم بالأمن والاستقرار وتنوع المنتج السياحي.

 

وأشادت بالفتوى الصادرة من تركيا بخصوص تشجيع الأتراك على على القيام بالسياحة الى الأردن وكذلك أهمية مؤتمر القدس الذي عقد اخيرا برعاية ملكية سامية في تركيا، مشيرة الى اهمية تبادل الخبرات ولقاء المسؤولين الاقتصاديين في الأردن وما يزخر به من مقومات سياحية وأن السياحة تمثل السلام ما بين الدول.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله