اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الثقافة والآثار تدعو المواطنين المشاركة فى مهرجان التراث البحرينى السنوي

الثقافة والآثار تدعو المواطنين المشاركة فى مهرجان التراث البحرينى السنوي

 

المنامة "المسلة" …. حرصًا على إشراك المجتمع في الاحتفاء بالتراث، وتشارُك ما نحتفي به من إرث وموروث، يقيم مهرجان التراث السنوي في نسخته الثالثة والعشرين، والتي تنطلق في 22 أبريل 2015م، برعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد ، بالتوازي مع فعالياته، عروضًا للمقتنيات التراثيّة التي يملكها المواطنون.

 

وتدعو هيئة البحرين للثقافة والآثار المواطنين للمشاركة في المعرض عبر التقدّم بمقتنياتهم ، التي ستقوم الهيئة باستلامها ، التعهد بالحفاظ عليها ، تصنيفها ، ثم اختيار ما سيعرض منها، ليكون ضمن معروضات المهرجان في نسخته للعام الحالي. إضافة إلى إطلاق هيئة البحرين للثقافة والآثار عملية تصويت جماهيرية يتم خلالها اختيار المقتنى الأفضل حسب رأي الجمهور، ويحصل صاحب القطعة المعروضة على جائزة مقدمة من هيئة البحرين للثقافة والآثار بحسب بنا.

 

يُذكر أن مهرجان التراث السنوي، يواصل لهذا العام المهرجان استدراج مواطن الجمال في الموروث الشعبي عبر استحضاره في أشكاله المختلفة بين الموسيقى، والفنون البصرية، إضافةً إلى قيم الجمال التي تكتنزها عدد من الموروثات الشعبية التي تحتفي بها هيئة البحرين للثقافة والآثار في سنتها المخصصة للتراث تحت شعار "تراثنا ثراؤنا"، ومن بينها العمارة التقليديّة، استخراج اللؤلؤ وما يحيط به من إرث ثقافي واجتماعي، القصص الشعبية، الخط العربي، الألعاب الشعبية، الحرف اليدويّة وغيرها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled