اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مشروعات «التأمينات».. معالم اقتصادية وسياحية لمدينة الرياض

مشروعات «التأمينات».. معالم اقتصادية وسياحية لمدينة الرياض

 

الرياض ….. ساهمت مشروعات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الاستثمارية في مجال القطاع العقاري والبناء في نمو الحركة التجارية لمدينة الرياض، وأوجدت اماكن راقية ومباني ذكية للمستثمرين وزوار المدينة، ويأتي ذلك رغبة من المؤسسة في تحقيق عوائد مجزية للوفاء بالتزاماتها المالية تجاه المستفيدين من خدماتها التأمينية، مؤكدة أن تلك المشروعات ستخلق فرصا وظيفية للشباب السعودي وستصبح معالم حضارية للمدينة تتناغم مع مسيرة التطورات الحاصلة خاصة مشروع "مترو الرياض" وباقي المشروعات التنموية الأخرى، ونستعرض بعضاً من مشروعات التأمينات التي يتواصل العمل بها وتشمل عدداً من المشروعات العقارية السياحية.


حي غرناطة على الدائري الشرقي

على طريق الدائري الشرقي المؤدي إلى مطار الملك خالد الدولي بين مخرجي (8 -9) تقع ثلاثة من مشروعات المؤسسة الضخمة وهي مركز غرناطة التجاري وواحة غرناطة وفندق هيلتون الرياض والتي حرصت المؤسسة فيها على تكامل الخدمات عن طريق تنفيذ ممر علوي للمشاة يربط هذه المشروعات ببعضها بالإضافة إلى ذلك تقوم المؤسسة بالتنسيق مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لربط الممر بمحطة القطار التي تخدم مشروعات المؤسسة وذلك بهدف الإسهام في ترابط المشروعات التنموية في مدينة الرياض، ويعتبر الممر هو الأطول على صعيد ممرات المشاة المغلقة، حتى تحقق أقصى درجات الراحة للزوار والعاملين بتلك المشروعات وكذلك تساهم في تقليص عدد السيارات بتلك المنطقة بحسب الرياض.


ومشروع واحة غرناطة يجمع في داخله أبراجاً مكتبية، ويمتد على أرض مساحتها (138.000 م2)، فيما تصل مسطحات البناء فيه إلى (340.000 م2)، وقد استقطب لهذا المشروع بيوت الخبرة المحلية والعالمية لأعمال التصميم والتنفيذ. ويشكل المشروع إضافة جمالية للرياض، حيث يحتل موقعاً متميزاً، ويحظى بمساحات خضراء مكشوفة تغطي نحو 75% من مساحة الموقع العام، وذلك بهدف إيجاد بيئة مكتبية وسكنية مريحة. ويكرس المشروع لمفهوم بيئة الأعمال المتكاملة بما يضمه من مبنى لمركز الأعمال لعقد الاجتماعات واستضافة المعارض المتخصصة، كما يحتوي مجمع سكني مغلق يتكون من48 فيلا سكنية إضافة إلى ناد ترفيهي ورياضي، وقد تم تجهيزها بأحدث تقنيات وشبكات الاتصالات الحديثة للمباني الذكية مع تأمين عدد (4100 ) موقف للسيارات.


أما المشروع الثالث للمؤسسة فيصافح السماء بهيئة برجين يشكلان فندق "هيلتون الرياض" والذي يشغل مساحة تُقدر ب 37.500م2 ويحتوي المشروع على برج يصل إلى 20 دوراً مخصصة للغرف الفندقية التي يصل عددها إلى 645 غرفة. وبرج آخر خاص بالشقق الفندقية يضم 14 دوراً، ويحتوي على 221 شقة فندقية، إضافة إلى قاعة أفراح ضخمة تستوعب 3.000 شخص، ومركز أعمال، ومطاعم متخصصة، إلى جانب مساحات ترفيهية ونوادٍ صحية وحمامات سباحة داخلية، فضلاً عن دورين لمواقف السيارات أسفل المشروع. ويشكل موقع المشروع تميزاً على صعيد الراحة وتيسير التنقل إذ يربط مطار الملك خالد الدولي مع منطقة وسط الرياض، ما يوفر الكثير من الوقت والجهد على قاطنيه، إضافة إلى قربه من مركز الرياض الدولي للمعارض، كما تعول عليه المؤسسة في أن يشكل واحداً من أهم المشروعات الاقتصادية والسياحية البارزة في مدينة الرياض، خاصة وأن العاصمة تستضيف العديد من المؤسسات المالية والثقافية والتقنية والتعليمية، ما يجعل المشروع إضافة متميزة في قطاع الخدمات الفندقية الراقية.


أبراج العليا بوسط المدينة

عند اهم محورين لمدينة الرياض عند تقاطع طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية سابقاً) مع شارع العليا العام نفذت المؤسسة مشروعاً آخر عبارة عن برجين بمجموع أدوار 70 دوراً تحوي مكاتب ومعارض تجارية، على مساحة أرض تبلغ (25.000م2)، وتُقدر المساحات التأجيرية بالنسبة للمكاتب 100.000 م2، فيما تبلغ 8.000 م2 للمعارض التجارية، وتتسع مواقف سيارات الخاصة بالبرجين ل2500 موقف.


وتتميز أبراج العليا بتصميم هندسي جذاب، يتوافق مع الموقع الذي تحتله، حيث تتوسط المنطقة الواقعة بين برج المملكة وبرج الفيصلية لتشكل معهما معلماً حضارياً بارزاً في سماء العاصمة الرياض، وقد روعي في تصميم الأبراج تطبيق أحدث المعايير الهندسية، وذلك بهدف توفير بيئة مكتبية ملائمة، وكي يصبح مصدر جذب للشركات والمستثمرين ورجال الأعمال، ويجري التنسيق مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لربط المشروع بمحطة القطار المجاورة لها وفقاً للتصميم المعتمد لمشروع مترو الرياض.


مجمع الرمال السكني بشرق الرياض


يجري حالياً البدء بإنشاء مجمع سكني مغلق بحي الرمال شمال الرياض يعتبر من أكبر المجمعات السكنية المغلقة في المنطقة، حيث سوف يشغل أرض مساحتها 600.000م2 ويحتوي على 1300 وحدة سكنية، وقد روعي في تصميم المشروع خلق بيئة سكنية وتوفير كافة الخدمات ومن المتوقع ان يكون أحد أفضل المجمعات السكنية المغلقة بمدينة الرياض.


يذكر أن ما يميز المشروعات العقارية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنها تتوافق مع تطلعات القيادة الحكيمة نحو تنمية البلد وذلك لما لها من إسهامات مباشرة في إكمال منظومة التنمية الاقتصادية لمدينة الرياض، والاستفادة من الفكر التطويري لقادة البلاد في التيسير على المستفيدين منها، مشيرة إلى أن أبراج العليا ستكون مجاورة لمحطة المترو وفقاً للتصميم المعتمد لمشروع مترو الرياض، كما أن محطة أخرى تقع بين "واحة غرناطة" و"هيلتون الرياض" سوف ترتبط بممر المشاة العلوي الذي يربط مشروعات المؤسسة في غرناطة مما يسهل الوصول والمغادرة إلى مواقع المشروعات الثلاث بيسر وسهولة، كما أن قرب "واحة غرناطة" من مطار الملك خالد الدولي يجعلها مقصداً للقادمين من خارج الرياض، وتعتبر من أوائل ما يقابل الزائر من معالم العاصمة الاقتصادية والسياحية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled