اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصرللطيران تسير 111 رحلة أسبوعياً إلى 17 وجهة إفريقية

مصرللطيران تسير 111 رحلة أسبوعياً إلى 17 وجهة إفريقية

 

القاهرة "المسلة" …. صرح الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران " أن الشركة الوطنية تلعب دوراً رئيسياً في ربط القاهرة بالعديد من العواصم والمدن الإفريقية من خلال شبكة خطوطها المنتشرة داخل القارة السمراء وذلك بهدف دعم العلاقات المصرية الإفريقية في كافة المجالات وتأثير ذلك إيجابيا على دعم التوجه السياسى والإستراتيجى للدولة المصرية بتعزيز العلاقات مع الدول ا?فريقية خاصة وأن مصرللطيران هى الناقل الجوي الوطنى لجمهورية مصر العربية التى تقوم بدورا هاما فى ربط مصر بالمدن و العواصم العالمية . .

 

وأضاف الحفنى أن مصرللطيران تسير في الصيف الحالى 111 رحلة إسبوعياً إلى 17 وجهة إفريقية بنسب إمتلاء تتراوح ما بين 55 إلى 65 %   و تتزايد طبقاً لمواسم الحركة ووفقاً  لسياسة العرض والطلب ، وخاصة أنها بلغت متوسط 61% في النصف الأول من العام المالى الحالى 2014/2015 وهذه الوجهات هى تونس والجزائر والمغرب والخرطوم وجوبا وأديس أبابا وأسمرة ونيروبى ودار السلام وكانو ولاجوس وأبوجا وعنتيبى وأكرا وأبيدجان ونادجمينا وجوهانسبرج فضلا عن توقف بعض الخطوط الأخرى في إفريقيا في الوقت الحالى لأسباب مختلفة منها ما يتعلق بالأحداث السياسية مثل بنى غازى وطرابلس ومنها ما يتعلق بظروف التشغيل مثل هرارى بزيمبابوى ، وأن هذه الرحلات تساهم في تعزيز مطار القاهرة كمطار محورى يربط نقاط إفريقيا بنقاط ما وراء القاهرة ويُساهم في زيادة حركة الترانزيت لعملاء مصرللطيران في افريقيا على باقى شبكة الخطوط المتجهة إلى أوروبا والشرق الأوسط.

 

هذا بالإضافة الى تسع نقاط تصل اليها مصر للطيران عن طريق المشاركة بالرمز مع كل من الخطوط الأثيوبية وجنوب أفريقيا وهى ( موريشيوس ، ديربن ، لوساكا  ، انجولا ، كيب تاون ، هرارى ، كيجالى ، بو جامبورا ، جيبوتى ) . .

 

الجدير بالذكر أن مصرللطيران بصدد وضع أستراتيجيتها للتوسع مع التركيز على القارة الافريقية  بالتعاون مع ا?ستشاري العالمي سيبر لمراجعة شبكة الخطوط الحالية ودراسة تسيير خطوط جديدة في إفريقيا أو إعادة تشغيل الخطوط التى تم تعليقها مؤقتا وذلك بأسعار تنافسية تم وضعها وفقاً لمعايير كثيرة منها أعداد الرحلات وحجم الحركة وسياسة العرض والطلب وساعات الربط بالمطارات "الترانزيت" وأسعار المنافسين وغيرها خاصة وأن السوق الإفريقى يشهد تزايداً ملحوظاً في حركة النقل الجوى وتستهدفه العديد من شركات الطيران العالمية وفقاً لأحدث تقارير صادرة عن منظمة الإتحاد الدولي للنقل الجوى ( الأياتا ) .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled