اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطويسى يدعو الى وضع خطة تسويقية عاجلة لقطاع السياحة الاردنى

الطويسى يدعو الى وضع خطة تسويقية عاجلة لقطاع السياحة الاردنى

 

عمان "المسلة" …. التقت لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان خلال اجتماع أمس الثلاثاء برئاسة الدكتور عادل الطويسي وزير السياحة والآثار نايف الفايز.


ودعا الطويسي الى وضع خطة تسويقية عاجلة لتنفيذ توصيات القطاع السياحي المتضمنة تكثيف دعم جهود التسويق والترويج والتطوير في مختلف الأسواق التقليدية والجديدة، مثمنا الجهود التي يبذلها الملك عبدالله الثاني في دعم وتطوير القطاع السياحي.


وعرض الفايز، بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، لخطة الوزارة التسويقية، وما اشتملته من حوافز واجراءات تتعلق بالضرائب المفروضة على القطاع ورسوم التأشيرات ودخول المواقع والجنسيات المقيدة.


وقال ان الخطة تتضمن زيادة بالفعاليات والمؤتمرات والأنشطة الثقافية العالمية الجاذبة للسياح، ونشر رسالة لدول العالم عن أجواء الأمن الذي يعيشه الأردن وأنواع السياحة المختلفة بالمملكة، اضافة الى تكثيف الجهود في مجالي السياحة الوافدة والسياحة المحلية من أجل زيادة تنافسية الاردن إقليمياً وعالمياً.


وأوضح لـ بترا ان دخل المملكة السياحي بلغ العام الماضي 1ر3 مليار دينار بنسبة 13 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وهو مؤشر ايجابي لرفد الاقتصاد الوطني في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، مؤكدا ضرورة استحداث طرق لاستقطاب وزيادة المجموعات السياحية من خلال الوصول الى أسواق جديدة ووضع خطط تسويقية مناسبة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled