اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نادي تراث الإمارات يطلق فعاليات ملتقى الثريا التراثي في جزيرة السمالية

نادي تراث الإمارات يطلق فعاليات ملتقى الثريا التراثي في جزيرة السمالية

 

أبوظبي "المسلة" …. تحت رعاية الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات .. انطلقت فعاليات الأسبوع الأول من " ملتقى الثريا التراثي 2015 " الذي تنظمه إدارة الأنشطة في النادي بالتعاون والتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم وتستمر حتى الـ/ 12 / من شهر إبريل المقبل في جزيرة السمالية.


شارك في اليوم الافتتاحي للحدث / 180 / طالبا من المنتسبين لمدارس مجلس أبوظبي للتعليم في المنطقة الغربية والعين وأبوظبي.

 


وقال ناصر خميس المشرف على مخيم قادة المستقبل..إن برنامج اليوم الأول من الملتقى اشتمل على جملة من الورش التدريبية في مجال ألعاب التحدي والقوارب الرملية وحول أشجار القرم..بينما اشتمل برنامج اليوم الثاني على دورة مكثفة في الإسعافات الأولية والرسم على الزجاج وورشة الخيال البحري ومحاضرة حول الإبل بإشراف قسم الهجن وأخرى حول رياضة التجديف بإشراف مدرسة الامارات للشراع في النادي .


من جهته قال حثبور بن كداس الرميثي المدرب التراثي في نادي تراث الإمارات لـ وام ..إنه أسهم في تعليم المشاركين طريقة صناعة شباك الصيد وقدم معلومات عن مهنة الغوص واستخراج المحار من عمق البحر وطريقة فلقه بحثا عن اللؤلؤ إضافة إلى طريقة صناعة القراقير والأدوات المستخدمة في عملية الغوص على اللؤلؤ .


من ناحيته أكد أحمد الحوسني رئيس قسم الأنشطة الشبابية في دائرة الأنشطة سعي النادي لربط المشاركين بموروثهم الشعبي وهويتهم الوطنية من خلال تقديم جملة من الفعاليات والمناشط والورش التدريبية في الألعاب الشعبية والعادات والتقاليد والسفينة التراثية والمناشط البحرية المختلفة .

 


وثمن التعاون الأول مع مجلس أبوظبي للتعليم .. مشيرا إلى أنه مثمر وسيحقق الكثير للمؤسستين .. موضحا أن الهدف من المخيم صقل مواهب الطلبة المتميزين وبناء شخصياتهم ليكونوا قياديين في المستقبل .. لافتا إلى أنه تم اتخاذ جميع إجراءات السلامة العامة للمشاركين خاصة في النشاطات البحرية.


من جانبه أعرب عبد الله العبيدلي مدير مدرسة الإمارات للشراع عن تقديره لتخصيص النادي قاربا شراعيا جديدا " آرس " لتدريب الطلبة على رياضة الشراع الحديث .. موضحا أن القارب مصنف ضمن فئة اليخوت ويستوعب من ستة إلى ثمانية طلاب يستفيدون من ورشة تدريبية في مجال رياضة الشراع الأولمبي لتكوين منتخب يمثل نادي تراث الإمارات في البطولات المحلية.


من جهته أثنى أحمد عبد الله المهيري رئيس قسم السباقات البحرية في النادي مسؤول الواجهة البحرية في الملتقى على مبادرة النادي في استقطاب هذا العدد الكبير من طلبة مدارس مجلس أبوظبي للتعليم وربطهم بالبحر من خلال نشاط السفينة التراثية حيث تعلم الطلبة الطرق التقليدية لصيد السمك وكيفية تمليح السمك وتجفيفه إضافة إلى إكتساب معلومات حول رحلات الصيد القديمة.


من ناحيته وصف الطالب خميس مخيرة الظاهري من مدرسة خالد بن الوليد في مدينة العين الملتقى بالنوعي والمنظم .. بينما قال الطالب حمدان عمر الجعيدي من مدرسة الحصن للتعليم الثانوي في الشامخة أنه تعلم رياضة التجديف الحديث والفروسية والسباحة وتعلم روح الصبر والتعاون والعمل التطوعي .. فيما أشاد الطالب سلطان حسين الأحبابي من مدرسة خليفة بن زايد في مدينة العين بنشاطات الملتقى خاصة الألعاب الشعبية .


ويتضمن برنامج الملتقى نشاطات متنوعة من فروسية وهجن ورماية وسباحة ونشاط بيئي وفني وثقافي ورياضي ورحلات ومخيمات ومسابقات وبطولات تنافسية متنوعة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled