اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر تعرض مشاريع سياحية قيمتها 5.3 بليون دولار بسوق السفر العربي فى دبى

مصر تعرض مشاريع سياحية قيمتها 5.3 بليون دولار بسوق السفر العربي فى دبى

 

القاهرة "المسلة" …. تشارك مصر في الدورة المقبلة لمعرض سوق السفر العربي الذي تستضيفه دبي بين 4 و7 أيار (مايو) المقبل، مدفوعة بازدهار قطاعها السياحي وارتفاع عوائده إلى نحو 23.6 في المئة العام الماضي، إلى جانب مشاريع سياحية جديدة تصل قيمتها إلى أكثر من 5.3 بليون دولار، وفقاً لشركة «ريد ترافل اكسيبيشنز» التي تنظم المعرض.

 

وسيكون هناك جناح وطني في القاعة المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يضم مجموعة من الشركات المصرية الرائدة في قطاع السياحة والضيافة أمثال شركة ايجبت إكسبرس ترافل ومجموعة الطيار للسفر والسياحة ودانا تورز وستاندرد تورز أونلاين وبدعم من عدد كبير من العلامات الفندقية العالمية المتواجدة في مصر.

 

وقال مصدر حكومي إن قطاع السياحة في مصر حقق نمواً بنسبة 4.5 في المئة في عدد السياح الوافدين إلى 10 ملايين سائح مقارنة بـ9.55 مليون في 2013. وأشار إلى أن عائدات السياحة ارتفعت على أساس سنوي بنسبة 23.6 في المئة في 2014 إلى 7.5 بليون دولار أميركي مقارنة بـ5.9 بليون دولار في 2013.

 

وقالت مديرة معرض في شركة ريد المنظمة، ناديج نوبليت: «تمثل السياحة ثاني أكبر مصادر الدخل الأكثر حيوية في مصر حيث توفر وظائف لأكثر من 12 في المئة من السكان فيها، وبالتالي فإن مشاركة مصر تشكل أهمية كبيرة في الوقت الحاضر لا سيما بعد الفترة الصعبة التي شهدناها خلال السنوات الأخيرة. ويجري التنسيق بين فريق عمل المعرض وممثلي قطاع السياحة والسفر في مصر من أجل الاستفادة القصوى من المشاركة لتحديد الفرص وتعزيز النمو إلى جانب عرض المقومات والمعالم السياحية التي تتمتع بها مصر».

 

وتشهد مصر حالياً تنفيذ مشاريع استثمارية طموحة بينها أكبر عشرة مشاريع بقيمة 5.268 بليون دولار بما فيها مشروع منتجع مراسي السياحي الذي تنفذه مجموعة «إعمار مصر» في منطقة العلمين التاريخية بكلفة 1.653 بليون دولار ويضم عدداً من المرافق الفاخرة بما في ذلك منتجع فاخر ومجمع سكني وملعب للغولف وشاطئ بطول 6 كيلومترات.

 

وفي السياق ذاته تقوم «إعمار مصر» بتطوير مشروع «بوابة القاهرة» للتسوق على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي بكلفة 820 مليون دولار أميركي، فيما تعمل مجموعة الفطيم الإماراتية على تطوير مشروع «المزة سيتي سنتر» بكلفة 500 مليون دولار ومشروع «مول أوف إيجبت» بكلفة 400 مليون دولار بحسب الحياة.

 

وتعمل وزارة الآثار المصرية على تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع المتحف المصري الكبير باستثمارات تصل إلى 810 ملايين دولار على أن يتم افتتاحه في عام 2018.

 

ومن ضمن المشاريع السياحية كذلك مشروع فندق «فور سيزونز» الذي سيتم تشييده في منطقة الأقصر بكلفة 120 مليون دولار، ومشروع منتجع فانتازيا الذي تطوره «تبارك القابضة» في منطقة مرسي علم بتكلفة 150 مليون دولار.

 

وأضافت نوبليت: «توفر مصر منتجات متنوعة للسياحة الترفيهية إلى جانب العروض الشاملة المتاحة التي يفضلها السياح الوافدون إلى مصر مع توقعات بأن تصل نسبة الحجوزات الخاصة بعروض السفر الشاملة إلى 76 في المئة وهي نسبة مشجعة».

 

ويسلط معرض سوق السفر العربي 2015 الضوء من خلال عدد من الندوات على عدد من المنتجات والخدمات بما فيها تكنولوجيا السفر والسياحة العلاجية وسياحة الأعمال والسفر الاقتصادي والسياحة الرياضية والترفيهية والتسوق والنقل والسياحة الفاخرة وسياحة المغامرات والثقافة والتراث.

 

يشار إلى أن معرض سوق السفر العربي 2014 شهد حضور أكثر من 33 ألف مشارك من 131 دولة بنمو 12 في المئة عن 2013 وشهد توقيع صفقات بنحو بليوني دولار على مدى 4 أيام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled