اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

البحر الأحمر تحتضن النسخة الرابعة لبطولة الجونة الدولية للإسكواش

البحر الأحمر تحتضن النسخة الرابعة لبطولة الجونة الدولية للإسكواش

 

 

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين … تنطلق يوم الخميس 2 إبريل المقبل النسخة الرابعة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش بالبحر الأحمر والتى تستمر حتى يوم الجمعة 10  أبريل المقبل بمشاركه أول 32 لاعب على مستوى العالم و 56 لاعب يمثلوا مختلف الدول العربية والأجنبية.

 

وتعد بطولة الجونة واحدة من أكبر بطولات الاتحاد الدولى للمحترفين على مستوى العالم, حيث تأتى ضمن أكبر 7 بطولات عالمية من حيث حجم الجائزة والنقاط التى يتم على أساسها تصنيف اللاعبين الدوليين, كما تلزم بطولة الجونة الدولية للاسكواش إشتراك الثمانية لاعبين الأوائل فى التصنيف الدولي.

 

و تعد هذه الدورة رداً بقوة على الاتحاد الدولى للعبة بعد قراره بسحب تنظيم بطولة العالم للناشئين والناشئات من مصر قبل ثلاثة أشهر فقط من موعد إستضافتها ، وذلك من خلال بطولة الجونة الدولية.

 

وقد أعلنت وزارة السياحة ووزارة الرياضة الاتحاد المصرى للإسكواش،ومحافظة البحر الأحمر وهيئه تنشيط السياحةواللجنة المنظمة للبطولة تسخير كل إمكانياتهم  تضامنها مع الاتحاد، من أجل تقديم رد قوى على أرض الواقع من خلال بطولة العالم.

 

وقال عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصرى للاسكواش **أن البطولة الدولية للاسكواش تقام كل عام بشكل دورى فى واحدة من 5 دول على مستوى العالم هى “أمريكا, هونج كونج, إنجلترا, مصر, وقطر”, مشيرا إلى أن ذلك يؤكد قدرة مصر على استضافة أهم الأحداث الرياضية وتنظيمها بشكل مثالى وناجح, والذى سيكون له عظيم
الأثر فى تنشيط السياحة والترويج للمقومات الفريدة التى تتمتع بها مصر وتؤهلها لتنظيم البطولات الرياضية العالمية.

 

وأوضح خليفة, أن رياضة الإسكواش تتمتع بجماهيرية كبيرة على مستوى العالم, وتحظى بتغطية إعلامية دولية واسعة, الأمر الذى يعكس قدرات مصر التنظيمية والسياحية أمام العالم, مضيفا أن مصر حصلت على لقب البطولة 3 مرات من قبل حيث فاز فيها اللاعب كريم درويش عام 2010، واللاعب رامى عاشور عامى 2012 و 2104 ، وتم التعاقد مع الاتحاد الدولى على أقامتها فى الجونة لثلاث سنوات قادمة .

 

وعن فعاليات البطولة قال رئيس الاتحاد المصرى للاسكواش أن أدوراها التمهيدية تبدأ فى اليوم الثانى من شهر ابريل وتستمر لثلاثة أيام تليها الأدوار الرئيسية يوم الخامس من ابريل على  الملعب الزجاجى العالمى **asb** وتستمر المنافسات حتى اليوم العاشر ويقام النهائى فى الساعة الثامنة مساءاً يعقبه توزيع الجوائز وحفل الختام بحضور جميع اللاعبين .

 

أشار عاصم خليفة  إلى أن الإعلام العالمى للاتحاد الدولى للاسكواش  سيشارك فى تغطيه فعاليات البطولة والذى يبث إلى جميع دول العالم على الهواء مباشره بالإضافة إلى الإعلام المحلى والممثل فى التليفزيون المصرى والفضائية المصرية إلى جانب وسائل الإعلام المقروء والممثلة فى جميع الصحف المصرية القومية والخاصة هذا إلى جانب تنظيم مركز إعلامى عالمى بمقر البطولة لنقل الفعاليات .

 

من جانبه قال  عمرو منسي، مدير البطولة، إن تنظيم مصر لبطولة عالمية فى الجونة للعام الرابع على التوالي، بمثابة رسالة للعالم كله ولأسرة الإسكواش العالمى أن سحب تنظيم بطولة العالم للناشئين والناشئات من مصر قبل ثلاثة أشهر فقط من موعد إستضافتها من القاهرة قرار خاطئ وغير مدروس، خصوصا وأن هذه البطولة سيشارك فيها جميع أبطال العالم، والتى يشرف عليها الاتحاد الدولى لرابطة اللاعبين للمحترفين.

 

وراهن «منسي» على خروج البطولة هذا العام فى أفضل صورة ممكنة، من حيث الملاعب والتنظيم من أجل إجبار الاتحاد الدولى على التراجع فى قراره. ، أشار منسى  إلى أن البطولة تلزم إشتراك الثمانية لاعبين الأوائل فى التصنيف العالمى ، مما يؤكد مدى القوة التى تشهدها مبارياتها، إلى جانب مشاركة أفضل 56 لاعبا من 18 دولة منها  مصر ،و انجلترا ،و فرنسا ،و بلجيكا ،و اسبانيا ،و كولومبيا ،و قطر،و الكويت ،و استراليا ،و سويسرا ،و أمريكا ،و ماليزيا ،و الهند ،وألمانيا ،و هونج كونج ،هولندا،وجنوب إفريقيا،وبتسوانا،وفنلندا،و اسكتلندا ،و كندا ،و المكسيك ،و باكستان،و**مالطا ،و* *ايطاليا ،و ونيوزيلندا.

 

يذكر أن مصر حصلت على لقب البطولة 3 مرات فاز فيها اللاعب كريم درويش عام 2010، واللاعب رامى عاشور عامى 2012 و 2104 ، وتم التعاقد مع الاتحاد الدولى على أقامتها فى الجونة لثلاث سنوات قادمة .

 

وقد وجهت اللجنة المنظمة للبطولة الدعوة إلى عدد كبير المسئولين العرب والأجانب لحضور البطولة إلى جانب تأكيد حضور عدد أخر من اللاعبين أعضاء منظمه اللاعبين المحترفين  و رئيس الاتحاد العربى للاسكواش ورئيس الاتحاد الإفريقى للاسكواش .

 

فيما  قال سامى محمود ، رئيس هيئه تنشيط السياحة ،أن رعاية الهيئة لهذه البطولة تأتى فى إطار حرص الهيئة على تعظيم الإستفادة من فعاليات مثل هذه البطولات الرياضية فى الترويج والدعاية السياحية لمصر خاصه إنها بطوله دوليه تحظى بمشاركة كبار محترفى هذه الرياضة وهو ما يلقى حضورا جماهيرى موسعاً.

 

بينما أشاد اللواء أحمد حمدى  نائب رئيس الهيئة ورئيس قطاع السياحه الداخلية ، بأهمية الحدث فى تنشيط السياحة الرياضة التى تعد من أهم الأنماط السياحية حيث تلقى رواجاً من مختلف الفئات والجنسيات و تساعد بشكل مباشر فى زيادة عدد السائحين وزيادة نسبة الإشغالات السياحية فى المدن التى تشهد البطولات .

 

أضاف حمدى أن الاهتمام بدعم البطولات الرياضية التى تقام على ارض مصر له ناتج ايجابي فى دعم الحركة السياحية خاصة وان مصر لديها من المقومات والامكانيات مايؤهلها لتنظيم البطولات الرياضية العالمية .

 

و أشارت عزه خليل مدير عام السياحة المحلية بالهيئة ، إلى ما تتمتع به رياضة الاسكواش من شهرة على المستوى الدولى لما ستشهده من حضور جماهيرى وإعلامى موسع وبالإضافة إلى ما تتميز به من ارتفاع معدل الإنفاق السياحى لممارسى هذه الرياضة وما تتميز به تلك البطولة من حضور دولى ومشاركة كبار المحترفين على مستوى العالم .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله