اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فرق البحث تتفقد حطام الطائرة الالمانية المحطمة على جبال الألب الفرنسية

فرق البحث تتفقد حطام الطائرة الالمانية المحطمة على جبال الألب الفرنسية

 

فرنسا "المسلة" …. بحث محققون فرنسيون اليوم الأربعاء عن السبب وراء ارتطام طائرة ألمانية من طراز إيرباص بجبال الألب مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 150 بينهم 16 تلميذا كانوا عائدين من رحلة مدرسية إلى إسبانيا.

 

وحلقت طائرات هليكوبتر فوق الموقع الذي تحطمت فيه الطائرة وهي طراز إيرباص إيه.320 والتي تشغلها شركة جيرمان وينجز للرحلات المنخفضة الاسعار التابعة للوفتهانزا بعد أن سقطت في منطقة وديان نائية في طريقها إلى مدينة دوسلدورف الالمانية قادمة من برشلونة الاسبانية. ووصل محققو الشرطة الى المنطقة الجبلية سيرا على الأقدام.

 

ولم يتلق برج المراقبة أي نداء استغاثة قبل تحطم الطائرة يوم الثلاثاء لكن السلطات الفرنسية قالت إن أحد الصندوقين الأسودين للرحلة وهو التسجيل الصوتي لقمرة القيادة انتشل من الموقع على ارتفاع ألفي متر فوق مستوى سطح البحر.

 

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف لراديو أر.تي.إل "الصندوق الأسود تضرر. سيتعين علينا إصلاحه خلال الساعات القليلة المقبلة حتى نعرف أسباب هذه المأساة." وأضاف أن مازال بالإمكان الاستفادة منه.

 

وذكر أن حقيقة أن الحطام لم يتناثر سوى في منطقة محدودة معناه على الأرجح أن الطائرة لم تنفجر في الهواء مما يشير الى أن سيناريو الهجوم الإرهابي ليس الأكثر ترجيحا.

 

ومن المتوقع أن يعقد محققو الطيار المدني الفرنسي مؤتمرا صحفيا مساء الأربعاء.

 

وفي واشنطن قال البيت الأبيض إنه لا يبدو أن الطائرة تحطمت بسبب هجوم إرهابي. وقالت لوفتهانزا إنها تعمل على افتراض أن ما حدث كان حادثا وإن أي نظرية أخرى هي مجرد تكهنات بحسب رويترز.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله