اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفايز : قطاع السياحة يساهم بـ13% من الناتج الإجمالي للأردن

الفايز : قطاع السياحة يساهم بـ13% من الناتج الإجمالي للأردن


 
عمان " المسلة " … أكد نايف الفايز، وزير السياحة الأردني، ترحيب بلاده بالإعلاميين الخليجيين المشاركين في قافلة الإعلام السياحي العاشرة، مبينا أن المملكة هي بلدهم الثاني، وأنه ينتظر الإعلاميين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ليلتقي بهم. وقال إن الأردن "علم" مرفوع لكل عربي يريد أن يزوره ويتمتع بجوه وآثاره وبحره وشمسه وأسواقه المتنوعة.. كما أوضح أن السياحة تساهم بحوالي 13% من الناتج الإجمالي لبلاده.


جاء ذلك بمناسبة زيارة قافلة الإعلام السياحي العاشرة التي ينفذها المركز العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع الجمعية الأردنية للإعلام السياحي خلال الفترة من 23 إلى 28 مارس ويشارك فيها 22 صحفيا وإعلاميا من دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار الفايز إلى الاجتماع الأخير مع جلالة الملك عبدالله الثاني، قائلا إن جلالته وجه بضرورة العمل المكثف وتنشيط السياحة إلى الأردن.

 

وأوضح الفايز أن الأردن ينعم بالأمن والأمان وسط توترات متنوعة، مشيدا بإعلان الفائزين بجوائز الإعلام السياحي في عمان لأول مرة مؤكدا على دعمه للإعلام السياحي ودوره في تنشيط ودعم السياحة العربية البينية والتعريف بميزات الوجهات العربية التي تمتلك الكثير والكثير مما يجب أن يعرفه العالم.

 

وتضم قافلة الإعلام السياحي العاشرة إلى المملكة الأردنية الهاشمية (22) صحافياً وإعلامياً من دول مجلس التعاون وتهدف القافلة للاطلاع على المميزات السياحية الأردنية والتعرف على أهم مناطق السياحة في العاصمة عمّان والبحر الميت وجرش، وزيارة مناطق الاستثمار المعروضة للمستثمرين العرب والخدمات السياحية العلاجية.. كما سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2015 والمعروفة بـ"أوسكار السياحة العربية" وهي الجوائز السنوية للإعلاميين والشخصيات السياحية العربية، ويشارك فيها أكثر من (350) شخصية وإعلاميا وبمشاركة (50) هيئة سياحة عربية.

 

يشارك في قافلة الإعلام السياحي في نسختها العاشرة صحافيون من قطر والبحرين وعُمان والكويت والإمارات والسعودية. وقال حسين المناعي، رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، المنظم للقافلة، إن المشاركين يمثلون كبريات الصحف ووسائل الإعلام من دول الخليج وذلك بهدف تنشيط السياحة العربية البيئية وإبراز المعالم السياحية في الأردن التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في التدفق السياحي العربي للعام الجاري.

 

وأشار المناعي إلى أن "القوافل الإعلامية" هي أحد أهم برامج المركز العربي للإعلام السياحي، مشيراً إلى أن إعلان أوسكار السياحة العربية هو حدث كبير يشهده الأردن لأول مرة.

 

ومن جانبه، أكد محمد الموسى، رئيس المركز السعودي للإعلام السياحي، أن القافلة تهدف إلى الاطلاع على أبرز ما يقدم للسائح الخليجي بشكل عام والسعودي بشكل خاص.. فيما أشار الدكتور سلطان اليحيائي، رئيس المركز العماني للإعلام السياحي، إلى أهمية ودور الإعلام في كشف الوجهات العربية السياحية للجمهور إيمانا بوحدة المصير وتعظيما للعوائد الاقتصادية للمملكة الأردنية الهاشمية.

 

من جانبه قال جاسم التنيب، عضو المركز العربي للإعلام السياحي، إن الأردن يتمتع بمميزات كبرى أهمها السياحة العلاجية وتحتل مركزا متقدما عالميا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled