Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفايز يدعو للإسراع بتوقيع اتفاقيات سياحية مع دول جنوب شرق آسيا

الفايز يدعو للإسراع بتوقيع اتفاقيات سياحية مع دول جنوب شرق آسيا

 

عمان …. التقى وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز، أول أمس، سفراء كل من سلطنة بروناي وماليزيا واندونيسيا وتايلند والفلبين المعتمدين لدى الاردن.


وأعلن الفايز ان عدد سياح القادمين للمملكة من بروناي خلال العام الماضي وصل الى 339 ومن اندونيسيا 35.194 ومن ماليزيا 24,239 فيما وصل عدد سياح تايلند 4,920، ومن الفلبين 19,570.


بدوره كشف مدير هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات ان الحكومة قررت استثناء مطار العقبة من الضريبة على الطائرات العارضة، وتمنى على السفارات والبعثات الدبلوماسية في دول اتحاد شرق اسيا والعالم تعميم هذا على مكاتب الطيران وشركات السياحة والسفر ببلدانهم بحسب الدستور.


الى ذلك، اكد الفايز عمق وتميز العلاقات الثنائية التاريخية والاستراتيجية التي تربط الاردن مع اتحاد دول جنوب شرق آسيا على مختلف المستويات، بدعم وحرص من القيادات الحكيمة على استمراية هذه العلاقات.


وأكد اهتمام جلاله الملك عبد الله الثاني اثناء زياراته لتلك الدول على التبادل السياحي والفرص الاستثمارية في القطاع السياحي، وابراز المنتج الاردني وما يتمتع به من مقومات واعدة لتشكل بمجموعها انعكاسا لواقعه المميز.


ولفت الفايز الى ان دول شرق اسيا اقل حساسية من الدول الاخرى في الظروف المحيطة وواقع المنطقة، وهذا عامل مشجع لزيادة المجموعات السياحية منها، داعيا للاسراع بالتوقيع على مذكرات تفاهم واتفاقات سياحية معها لتدخل حيز التنفيذ، مثلما اكد ضرورة تكثيف الرحلات السياحية وتبادل الخبرات في مجال التدريب والمشاركة بالمعارض والمناسبات السياحية كونها عوامل محفزة ومنشطة للقطاع السياحي.


من جانبه، قدم سفير بروناي نور الدين حاج يعقوب موجزا عن اتحاد دول جنوب شرق آسيا، مشيرا الى انها منظمة اقتصادية تضم 10 دول في جنوب شرق آسيا، داعيا الى تطوير التبادل السياحي بين الاردن وتلك الدول وحرص بلاده على التعاون والتبادل السياحي مع الاردن.


وأكد السفير الماليزي زكريا جعفر اهمية السياحة بالاردن لما تمتلكه من اماكن سياحية مميزة، داعيا للتركيز على السياحة الدينية لما تحتويه من اماكن سياحية دينية مميزة، وعلى ضروره الاسراع في توقيع مذكرة التفاهم للتعاون السياحي المقترحة بين البلدين.
واعتبر السفير التايلندي ان هناك ضرورة لزيادة عدد رحلات الطيران مابين عمان وبانكوك، مبديا استعداد بلاده للمساعدة في تطوير المهارات المتعلقة بالعاملين بالقطاع السياحي من خلال تقديم دورات سياحية تدريبية متخصصة.


وأكدت ممثلة السفير الفلبيني كاساندرا ساوادجان ضرورة زيادة رحلات الطيران بين الاردن والفلبين والتي من شأنها خدمة البلدين في مجالات متعددة ومنها السياحة وزيادة اعداد السياح.


وفي ذات اللقاء، اكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ضرورة الاستفادة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تمت مع تلك الدول والاستفادة من قصص النجاح التي تحققت والعمل على تطوير المنتج السياحي ليتناسب مع اهداف السياح والزوار، مبينا ان الوزارة تسعى لاستقطاب ادلاء سياحيين يتقنون لغات تلك الدول لتسهيل مهمه الزائر والسائح من دول اسيا.


بدوره، دعا رئيس هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات الى تنشيط دور السفارات الصديقة في تشجيع السياحة الى الاردن، واظهار صورة الاردن الامن والمستقر ووجود عناصر ومقومات السياحة والاشارة لوجود مقامات واضرحة ومواقع الاسلامية وكذلك وجود مواقع مسيحية هامة منفردة كموقع المغطس،لافتا  الى ان الهيئة عملت على طباعة نشرات سياحية للمواقع الدينية في الاردن باللغتين الماليزية والاندونيسية تشير للمواقع واهميتها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله