اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الاردن توقع اتفاقية تعاون مع مجموعة المطار الدولية لتعزيز”سياحة الترانزيت”

سياحة الاردن توقع اتفاقية تعاون مع مجموعة المطار الدولية لتعزيز"سياحة الترانزيت"

 

عمان "المسلة"…. وقعت وزارة السياحة والاثار ومجموعة المطار الدولية وتحت مظلة وزارة النقل امس الاربعاء اتفاقية تنص على تخصيص مكتب للوزارة لتفعيل وتعزيز"سياحة الترانزيت" والترويج والتسويق للمواقع السياحة والاثرية في المملكة ومتابعة وتسهيل مختلف الاجراءات الخاصة بركاب ترانزيت المطار.


ووقع الاتفاقية عن وزارة السياحة والاثار وزيرها نايف الفايز وعن مجموعة المطار الدولية الرئيس التنفيذي للمجموعة جيلد بنجر بحضور امين عام وزارة السياحة الاثار عيسى قموه، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ورئيس جمعية النقل السياحي مالك حداد ومدير الشرطة السياحية العميد فوزي العمري .


وقال الفايز لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان توقيع الاتفاقية يهدف الى متابعة وتسهيل مختلف الاجراءات الخاصة بركاب الترانزيت وخاصة بعد حصول الاردن على المركز الاول عن فئتي افضل مطار، وافضل تقدم متحقق في منطقة الشرق الاوسط وفقا لاستطلاع جودة خدمات المطارات لعام 2014 وهو احد ابرز البرامج
العالمية لقياس مدى رضا المسافرين عبر المطارات.


واضاف ان الشراكة مع القطاع الخاص والنواب هي شراكة حقيقية، مبينا ان الملكية الاردنية الناقل الوطني لها دور كبير في سياحة الترانزيت إذ ان نسبة 95 بالمئة
من هذه السياحة ، وان سياح الترانزيت يدخلون الى المناطق السياحية الاردنية بتأشيرات مجانية بهدف تشجيعهم على جعل الاردن وجهة سياحة هامة لهم .


واكد الفايز اهمية تضافر الجهود مع جميع مكونات القطاع السياحي مع قطاع النقل من اجل جذب العدد الاكبر من سياح وزوار الترانزيت الى الاردن لزيارة مدينة مأدبا وغيرها من المدن الاردنية القريبة من المطار لتعود الفائدة على الجميع .


وقالت وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب ان الاتفاقية تهدف الى تعزيز وترويج وتسويق الاردن بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة والجمعيات السياحية في الاردن، مبينة ان الوزارة دورها تقديم الدعم وتسهيل تنفيذ الخطط السياحية في مطار الملكة علياء الدولي من خلال الناقل الوطني الملكية الاردنية .


واضافت ان المطار يستقبل 7 مليون راكب ونهدف الى زيادة هذا العدد من خلال تقديم خدمات مختلفة وايجاد الحلول لمختلف المعيقات وترجمتها الى خطوات ايجابية .


وقال بنجر إن المجموعة مسؤولة عن اعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، عن تحقيق قفزة كبيرة في التصنيف العالمي بين مطارات منطقة
الشرق الاوسط حيث حاز على المركز الاول لفئتي أفضل مطار وأفضل تقدم متحقّق في المنطقة.


واضاف "إن هذا الإنجاز غير المسبوق يدفعنا للاستمرار في العمل نحو تعزيز مكانة المطار في قطاع النقل الجوي كركيزة أساسية ومستدامة في مسيرة ازدهار الأردن وكمصدر فخر لكل الأردنيين".


واكد الرئيس التنفيذي للملكية الاردنية الكابتن هيثم مستو اهمية الشركة الناقل الوطني للركاب في دورها الاقتصادي الكبير ومساهمتها في التنمية المستدامة
من خلال نقل الركاب الى جميع الوجهات العالمية، مبينا ان النسبة الاكبر من سياح الترانزيت هي التي تقوم بنقلهم اضافة الى ايجاد برامج سياحية لمشروع سياحة الترانزيت بالتعاون مع جميع الجهات السياحية .


واكد رئيس لجنة السياحة النيابية النائب منير زوايدة اهمية دعم القطاع السياحي وايجاد الحلول لها .


وقال النائب مصطفى الحمارنة ان سياحة الترانزيت مهمة للمدن الاردنية خاصة مدينة مأدبا لاشتمالها على كثير من المواقع السياحية الدينية والاثرية وقربها من المطار، مشيرا الى انها تعد داعما للمجتمع المحلي من خلال الفنادق والمطاعم المنشآت السياحية فيها وتشغيل العمالة المحلية.


وبين رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان اهمية مشروع سياحة الترانزيت في ترويج المناطق السياحية في المملكة، مبينا ان الجمعية تقوم بإعداد برامج مختلفة ومتنوعة لسياح الترانزيت بهدف اطلاع السياح الوافدين على أكبر قدر ممكن من المواقع والاماكن السياحية الموجودة.


وأشار إلى ان الجمعية وقعت أخيرا مذكرة حول "سياحة الترانزيت" مع ائتلاف من 34 شركة سياحية تعمل بالسياحة الوافدة لتكون شركة واحدة من اجل ترتيب وتنسيق عمل الشركات بمشروع الترانزيت من اجل تفعيل سياح الترانزيت القادمين الى المملكة.


وبين حمدان أن "سياحة الترانزيت" من أهم أنواع السياحة التي تزيد من مصدر دخل الدولة وتنعش الحركة السياحية في اي وقت من السنة، إضافة الى قدرتها على جذب السياح من مختلف دول العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled