اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الثراء السياحي بقلم :إبراهيم الذهلي

الثراء السياحي

 

 

بقلم :إبراهيم الذهلي

 

عندما نتحدث عن تنمية وجهة سياحية، ننتظر دائماً أن تأتي التنمية من الجانب الحكومي، ونكتب ونطالب الجهات المعنية بتنفيذ مشروعات وأفكار تثري الوجهة السياحية، وجعلها أكثر زخماً وجاذبية للسائح.

 

وفي أحيان أخرى، نطالب رجال الأعمال والمستثمرين بمشروعات كبيرة وضخمة، لإثراء الوجهة السياحية بالمزيد من المنشآت والصروح السياحية، كل ذلك طبيعي ومشروع، ونابع من حرصنا دائماً على أن تصل وجهاتنا السياحية إلى مستويات عالمية من الأداء، ولكننا في الحقيقة نهمل جانباً مهماً في صناعة السياحة، وهو المشاركة الشعبية في صناعة السياحة..!


منذ أيام تلقيت دعوة لزيارة واحدة من هذه الأفكار والمبادرات الفردية في مدينة أبوظبي، وذهبت وأنا لا أعرف تحديداً تفاصيل الفكرة، فقط عنوان عام جاء على بطاقة الدعوة.


صاحب الفكرة هو خالد صديق المطوع الشخصية الإماراتية المعروفة بحبها للفنون والثقافة، والفكرة كانت جاليري الاتحاد للفن الحديث.


فوجئت أننا أمام نواة متطورة لمركز للإبداع الفني الحديث، ومجمع للمقتنيات والتحف الأثرية العربية والعالمية، وفوجئت بأن هذا المكان الذي تأسس بجهود فريدة على صلة بمؤسسات مماثلة في شتى بقاع العالم، وأنه يعمل بالتعاون معها، وفي مستوى لا يقل عن المراكز المشابهة العالمية.


تحول المكان الذي يقع في منطقة البطين بجوار منطقة تجارية، إلى وجهة سياحية ثقافية داخل مدينة أبوظبي، وكانت المفاجأة الثانية هي الإقبال الجماهيري من مختلف الجنسيات من المواطنين والمقيمين من مختلف الأعمار.

 

وأمام هذه الفكرة والمبادرة الفردية التي تحمل عمق اهتمام المجتمع بالمشاركة في السياحة والثقافة، والتي كشفت لنا أيضاً أن المجتمع متعطش لهذه الأنواع من المبادرات والمشروعات الجديدة، بعد أن انصب اهتمامنا لفترة طويلة على مشروعات المراكز التجارية والمولات.


كنت أتوقع اهتماماً أكبر من الإعلام المحلي، لدعم وتشجيع هذه الأعمال ذات البعد الإنساني، والتي تسهم في إثراء القطاع السياحي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled