اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حجازين : خطة إنقاذية للوضع السياحي في البترا

حجازين : خطة إنقاذية للوضع السياحي في البترا

 

 قال مفوض شؤون محمية البترا، عماد حجازين، إن سلطة إقليم البترا، بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، خرجت بخطة إنقاذية لوضع السياحي في إقليم البترا.

 

وبين حجازين أن السلطة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تشجيع السياحة الداخلية في المملكة من خلال اطلاق حملة "تعرفوا الى بلدكم" والتي ستنطلق خلال الأسبوع المقبل.

 

وأشار حجازين إلى ان الحملة ستتضمن جملة من البرامج السياحية وحفلات وعشاء وبتكلفة معقولة للسياح، متمنيا أن تحقق الحملة أهدافها لتشجيع السياحة في مدينة البترا لتعويض التراجع الكبير الذي يعاني منه القطاع السياحي في البترا.

 

وأضاف حجازين أن أعداد زوار البترا تراجع بشكل ملحوظ خلال الأشهر الستة الماضية وبنسبة وصلت إلى 36 %، ما أدى إلى سعي السلطة إلى وجود حلول سريعة للخروج من الأزمة التي يعاني منها القطاع السياحي في البترا.

 

وحول خطة السلطة لجذب السياح الأجانب إلى مدينة البترا، قال حجازين إن السلطة وضعت مقترحات أمام رئاسة الوزارة للخروج من حالة تراجع السياح الذي تعانيه مدينة البترا، ومن أهمها تخفيض رسوم دخول المدينة الوردية.

 

وطالب حجازين بضرورة العمل ايضا على ترويج البترا في المحافل العالمية من خلال المشاركة في المعارض الدولية واستهداف اسواق جديدة.

 

وكانت وزارة السياحة والآثار اطلقت برنامجها السياحي ضمن برنامج الاردن احلى بدءا من شهر آذار (مارس) الحالي وحتى نهاية هذا العام، ليشمل زيارة كافة مناطق المملكة تدريجيا من خلال خيارين.

 

ويأتي إطلاق البرنامج السياحي وبدعم من وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ومفوضية البترا التنموية السياحية وسلطة مفوضية العقبة الاقتصادية الخاصة، بهدف إنعاش السياحة الداخلية وتحفيز المواطن الاردني على زيارة المواقع الأثرية والسياحية بالمملكة والتعرف الى موجوداتها من إرث وتراث كبير.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled