اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“المغطس” تبدي استعدادها لتخفيض رسوم الخدمات على السياح فى الاردن

"المغطس" تبدي استعدادها لتخفيض رسوم الخدمات على السياح فى الاردن

 

 قال رئيس هيئة المغطس، ضياء المدني، إن الهيئة مستعدة ان تعمل على تخفيض رسوم الخدمات التي تتقاضاها من السائح الاجنبي والاردني لتنشيط الحركة السياحية في المملكة. وبين المدني، لـ"الغد"، أن الهيئة ستتعاون مع وزارة السياحة وجميع القطاعات السياحية للنهوض بالقطاع السياحي في المملكة وما يعانيه في الفترة الحالية من تراجع في أعداد السياح القادمين للمنطقة، نتيجة الظروف السياسية في المنطقة.

 

واشار المدني الى أن القطاع السياحي في المملكة يحتاج الى وقفة جدية من الجميع سواء كان قطاعا عاما أو خاصا، فعلى الجميع أن يتكاتف لتعويض تراجع الحركة السياحية.

 

وفيما يخص الحركة السياحية في منطقة المغطس، قال المدني ان حال المغطس كحال جميع المناطق السياحية التي تشهد تراجعا في أعداد الزوار، متمنيا أن يكون هنالك وقفة مشتركة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالقطاع السياحي في المملكة خلال الفترة الحالية.

 

وكان مصدر مسؤول كشف ان مستثمرين اردنيين وأميركيين تقدموا بطلب للاستثمار بإنشاء قرية حجاج متكاملة في منطقة المغطس غرب محافظة مادبا، بكلفة تصل إلى 250 مليون دولار.

 

وقال المصدر، في تصريح لـ"الغد"، ان المشروع يتضمن قرية متكاملة للحجاج الذين يزورون منطقة المغطس وجبل نيبو التي تعتبر من أهم وأبرز المعالم السياحية الدينية (المسيحية) في الأردن والعالم.

 

وبين المصدر أن القرية المنوي إقامتها في منطقة المغطس ستتضمن مجموعة من الفنادق بفئات وأماكن ترفيهية وأسواق ومراكز تجارية لزيادة عمر إطالة السائح الزائر لمنطقة المغطس. وأشار المصدر الى أن المستثمرين الذين تقدموا بطلب الاستثمار كانت لديهم فكرة الاستثمار في منطقة المغطس منذ عام ونصف، حيث جمع المستثمرون عدة معلومات عن جدوى إقامة استثمار في المغطس، إلى أن توصلوا الى قرار الاستثمار. وأضاف أن الاسبوع المقبل سيشهد إعلان المستثمرين عن استثمارهم في منطقة المغطس، لافتا الى ان مشروع الاستثمار ما يزال في مراحله الأخيرة لقبول طلب الاستثمار.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled