Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الصينيون يستعدون للاحتفال برأس السنة الصينية الجديدة

الصينيون يستعدون للاحتفال برأس السنة الصينية الجديدة


بكين " المسلة " …
يستعد الصينيون للاحتفال مساء اليوم برأس السنة الصينية او السنة القمرية الجديدة حيث يبدأ هذا العام والمسمى بعام الخروف يوم 19 فبراير. وتبعا للتقاليد الشعبية الصينية فإن الاحتفالات بالسنة الجديدة والتى تتخلل عيد الربيع، وهو العيد الاكبر بالصين, تبدأ قبل أسبوع من العام الجديد ولكن قمة الاحتفال تكون فى عشية رأس السنة والذى يوافق اليوم.

 

ويقوم الصينيون خلال الاسابيع الثلاثة التى يستغرقها عيد الربيع والتى تتعطل فيها معظم المصالح الحكومية بالسفر الى مسقط رأسهم لزيارة الاباء ولم شمل العائلة وبعمل أنشطة توارثوها عن الاجداد حيث يقومون فى اليوم الاول بعمل الحلوى وفى الثانى بتنظيف المنزل والثالث بطهى اللحوم والذى يليه بذبح بعض الدواجن ثم بعد ذلك يعدون العجين ويشترون حاجات العيد.

 

وفى اليوم التالى يخبزون هذا العجين ويقومون بتعليق الزينات الحمراء لاستقبال العيد وكإشارة الى أنهم يتطلعون للحظ السعيد الذى سيحضره العام الجديد ثم يقومون بزيارة قبور الأجداد وبعد هذا يستعدون لتوديع أخر يوم من السنة القديمة بإشعال المفرقعات والألعاب النارية حيث يعتقدون أنها تطرد الأرواح الشريرة ثم يقومون بتناول عشاء رأس السنة مع العائلة وفى اليوم الذى بعده وهو اليوم الأول للسنة الجديدة يقوم الاحفاد بارتداء الملابس الجديدة وبزيارة الأجداد ليتلقوا منهم الاموال على سبيل التهنئة وفى اليوم الثانى يقوم الاقرباء بتبادل الزيارات حيث تقام المأدب لتناول الطعام ثم فى اليوم الذى يليه يصطحب الازواج زوجاتهم إلى منازل الأهل ومعهم الهدايا للاباء وهكذا تستمر أيام الاحتفالات حتى ينتهى اليوم الاخير للعيد بمهرجان الفوانيس.

 

ويعتمد التقويم الصينى على دورة زمنية مكونة من 12 سنة وكل سنة من هذه السنوات تتخذ من أحد الحيوانات رمزا لها وحسب التقاليد الصينية فإن أول عام فى هذه الدورة يسمى بعام الفأر، يعقبه عام الثور ثم النمر فالأرنب ويتلوه التنين ثم الثعبان وبعده الحصان ثم الخروف ويأتى بعده عام القرد ثم الديك فالكلب ثم تنتهى الدورة الزمنية بعام الخنزير وهكذا تبدأ دورة جديدة مرة أخرى ليأتى الفأر ثم الثور… و هلم جرا.

 

ويعتقد الكثير من الصينيين أن المواليد الجدد تتأثر حياتهم وشخصياتهم برمز العام الذى يقبلون فيه إلى الحياة حيث يقولون مثلا ان مواليد عام الفأر يتميزون بالنشاط والعمل الجاد والذهن المتقد والمهارة اليدوية وحسن معاملة الاخرين والقدرة على التكيف وتكوين الصداقات أما نقاط ضعفهم فهى انهم موسوسون ويفتقدون الى المعرفة العميقة كما انهم قصيرو النظر فى بعض الامور.

 

أما مواليد عام الثور فيتميزون بحب التجارة والاعمال كما أنهم عمليون ومخلصون ومحبون للعدل وعندهم احساس كبير بالمسؤولية والمرونة ولكنهم عنيدون ويفتقدون الى القدرة على التغير فى سبيل الاخرين.

 

ويعتقد الصينيون أن مواليد عام النمر يتميزون بالنشاط والطموح والجرأة والشجاعة والرؤية الثاقبة وطيبة القلب والكرم والرغبة الشديدة فى مساعدة الاخرين اما مشاكلهم فتتمثل فى شدة العاطفة والعناد والتعنت فى الرأى وبعض التكبر.

 

ومواليد عام الارنب يتميزون بالطيبة والحساسية والرقة والتفاؤل والذكاء وكره الجدال والمرونة ومراعاة مشاعر الاخرين والتواضع والصبر اما عن نقاط ضعفهم فهى انهم الى حد ما مغرورون وعصبيون ويميلون للاستسلام للأمر الواقع.

 

اما مواليد عام التنين فهم يتميزون بالشجاعة والحس التجارى العالى والحسم والعمل بجدية واخلاص والذكاء والموهبة والتقوى والجلد و المهارة فى ادارة الشؤون المالية و نقاط ضعفهم هى التكبر والعناد والمشاكسة وعدم الموضوعية وفقدان القدرة على الاعتراف بالهزيمة.

 

ووفقا للمعتقدات الصينية فمن يولدوا فى عام الثعبان هم أشخاص جادون، مخلصون ويعتمد عليهم كما انهم مبتكرون وسريعو التفكير ومرحون ومعشرهم حلو ونشطون ويظهر عليهم الهدوء الخارجى ونقط ضعفهم انهم عابثون أحيانا وعنيدون وشكاكون ويميلون الى التحدث عما يدور فى نفسهم بسرعة ودون تفكير.

 

ومواليد عام الحصان فهم نشطون وحاسمون وعندعم القدرة الشديدة على التفرقة بين الخير والشر وعندهم حماس وجرأة وحسن بيان وشرفاء لا يهابون الصعوبات. أما عن نواقصهم فهى أنهم لا يعرفون الهدوء واحيانا ما يكونون عنيدين وعصبيين, اما مواليد عام الخروف فيتميزون بالطيبة والجلد والطاعة والرغبة الشديدة فى تحصيل المعرفة والابتكار وهم صبورون ويفضلون البعد عن المشاكل كما أن لديهم القدرة على التكيف مع كل الاجواء.

 

أما نقاط ضعفهم فهى انهم عاطفيون بدرجة كبيرة و يفتقدون الى الحزم ومن الممكن ان ينقادوا وراء الاخرين، أما مواليد عام القرد فيتميزون بالجرأة والإقدام وحب المنافسة وتعدد المواهب وحب الحياة الرومانسية الخالية من اى قيود ولديهم القدرة على التعايش مع الاخرين بسهولة والترفيه عنهم اما عن نقاط ضعفهم فهى انهم احيانا ما يبدو انهم ينقصهم الامانة وميالون الى الغيرة من الاخرين و كثيرا ما ينتابهم الغرور وينقصهم الانضباط كما انهم سريعو الغضب.

 

وأفراد عام الديك نشطون وحلوو الحديث ويمتلكون مهارة البحث و التقصى ومحبون للاتقان بالاضافة إلى أنهم يتميزون بالفصاحة والحزم أما عن نقاط ضعفهم فهى حب الجدال والعناد والانانية الى حد ما كما أن لديهم بعض الحدة فى الطبع وعندهم حب للظهور ودائما ما يرغبون فى الحصول على النجاح السريع كما انهم غريبو الاطوار بعض الشئ.

 

ومواليد عام الكلب يعتمد عليهم ومخلصون وذوو عزيمة قوية ويحبون العدل وأذكياء يحبون المعرفة ومنظمون ويصغون جيدا للاخرين ويسرعون إلى مساعدة الغير وواقعيون ويمتلكون القدرة على تحمل الصعوبات، أما نقاط ضعفهم فهى انهم لا يوجد عندهم صبر كما أنهم عنيدون و يحبون المخاطرة و يتصرفون احيانا باستهتار اعمى ومعرضون اكثر من غيرهم لان يستغلهم اناس ذوى نوايا سيئة.

 

أما مواليد عام الخنزير فهم رحماء ومخلصون ومتحمسون ومخلصون لعملهم و هم ايضا مرحون و متفائلون ويثقون بالاخرين اما نقاط ضعفهم فهى انهم عاطفيون وعنيدون ومحافظون وقصيرو النظر بشكل كبير واحيانا ما يبدون مزاجيين وغير مستقرين.

أ.ش.أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled