اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هل السياحة اولوية وطنية ؟بقلم : د. حسين العموش

هل السياحة اولوية وطنية ؟

 

بقلم : د. حسين العموش

 

التعميم الذي صدر عن هيئة الإعلام للحصول على الموافقة المسبقة قبل الإعلان عن البرامج السياحية ، تعميم يستحق الشكر والثناء ، ولو أنه جاء متأخرا ، بعد ان وقع الاف المواطنين والسياح ضحية ، لإعلانات مضلله ، وبأسعار غير منطقية ، تؤكد ان بعض المكاتب السياحية التي تقوم بالترويج لبرامجها بعيدة كل البعد عن الواقع .


اشراف وزارة السياحة على اعلانات البرامج السياحية ، امر مطلوب تماما ، ذلك ان الضرر لا يتأتى على الضحية ، بل على القطاع السياحي بأكمله ، فسمعة القطاع السياحي معلقة بسمعة مكتب سياحي واحد يسيئ التقدير ، ويقدم خدمات رديئة للسياح ليقوم هؤلاء بالتشهير بالقطاع السياحي في الأردن .


قلنا سابقا ، ونقول دائما ان القطاع السياحي في الأردن يحتاج الى الاهتمام الكافي ، وهذا الأهتمام سيشكل مفاجأه في حجم الدخل المتأتي من هذا القطاع الذي لا يزال يعيش حالة من التهميش وعلى كافة المستويات .


نثق بقدرة وزير السياحة الدكتور نضال القطامين على التغيير ، غير ان قدرة الوزير تحتاج الى من ينفذ الرؤى والأفكار والقرارات ، وهذا التنفيذ يحتاج الى كوادر مؤهله ومدربة ، ويحتاج ايضا الى الإنفتاح على كافة القطاعات السياحية في القطاع الخاص ، بدءا من سائق التكسي ، وليس انتهاء بقطاع الفنادق ، مرورا بالأدلاء السياحيين ومحلات بيع التحف والهدايا والمطاعم وغيرها .


نحتاج الى قرارات جريئة ، وعاجلة لمعالجة المشكلات التي تواجه القطاع السياحي ، ونحتاج الى نوايا حقيقية لإصلاح القطاع ، وعلى كافة المستويات .. فهل تشكل السياحة أولوية وطنية ؟ … سؤال برسم الأجابة ؟


نقلا عن الدستور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled