Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

د . جابر عصفور يتفقد قصر عائشة فهمي تمهيدا لافتتاحة

د . جابر عصفور يتفقد قصر عائشة فهمي تمهيدا لافتتاحة

 

القاهرة "المسلة" …. قام د . جابر عصفور وزير الثقافة ، بجولة تفقدية بقصر عائشة فهمي بالزمالك ، وذلك للوقوف علي اللمسات النهائية لتطوير وترميم القصر والمزمع افتتاحه قريبا ليعد إضافة هامة على خريطة الصروح الثقافية، فضلاً عن قيمته الأثرية وطرازه المعماري الفريد.

 


رافق وزير الثقافة خلال الجولة المعماري محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ، د . أحمد عبد الغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، ومهندسي الشركة المنفذة ، و استمع الوزير ومرافقيه من المهندس عاطف أيوب الاستشاري المعماري، ومهندسي الشركة المنفذة ، لشرح شامل لعملية التطوير التي خضع لها القصر ليصبح منارة ثقافية وفنية ومزاراً عالمياً على ضفاف النيل تنضم لصروح مصر الثقافية ، حيث يشمل التطوير تسع قاعات للعروض الفنية المتغيرة مجهزة بأحدث وسائط العرض ووسائل التأمين لاستضافة المعارض والندوات فضلاً عن سينما ومكتبة ومسرح، كما جهزت المساحة المُطلة على النيل للإستفادة منها في برامج الورش الفنية والأمسيات والمُلتقيات الفنية والثقافية.

 

جديرُ بالذكر أن القصر كان للأميرة عائشة فهمي كريمة علي باشا فهمي كبير ياوران الملك فؤاد الأول، صممه المهندس الإيطالي أنطونيو لاشاك وتم تشيده عام 1907، ويُعد أحد المعالم الثقافية الهامة بالقاهرة، وأحد ثروات مصر من المباني الأثرية ذات الطراز المعماري المتفرد سواء من حيث تصميمه أو رسوماته الجدارية على الحوائط والأسقف وهو بالفعل تحفة معمارية شاهدة على عظمة هذا الوطن وعراقته.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله