اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اللجنة العلمية للمتحف القومي للحضارة تناقش استعدادات إقامة معرض مؤقت بالمتحف

اللجنة العلمية للمتحف القومي للحضارة تناقش استعدادات إقامة معرض مؤقت بالمتحف

 

القاهرة "المسلة" …. تجتمع اليوم الأثنين اللجنة العلمية للمتحف القومي للحضارة برئاسة د. ممدوح الدماطي وزير الآثار، وذلك لمناقشة آخر التطورات والاستعدادات لإقامة المعرض المؤقت المزمع عقده  بالمتحف في شهر يوليو القادم تحت عنوان "الحرف والصناعات عبر العصور".

 

أوضح د. الدماطي أن المعرض سيضم 200 قطعة أثرية تتيح للزائر التعرف على أهم الصناعات والحرف التي انتشرت في مصر عبر عصورها التاريخية منذ نشأة الحضارة المصرية القديمة وحتى يومنا هذا وأهمها صناعة الفخار، الأخشاب،النسيج والمجوهرات، لافتاً إلى أن عرض القطع سوف يصاحبه شرح بالوسائط المتعددة (Multi Media) بالصوت والصورة حتى يشعر الزائروكأنه يعيش أجواء تاريخ مصر أثناء جولته بالمعرض.

 


وأشار د. الدماطي إلى أن إقامة المعرض سوف يتزامن معافتتاح المخازن الأثرية ومبنى الاستقبال ليكون أول افتتاح جزئي لمتحف الحضارة منذبداية العمل به في عام 2004.


من جانبه أضاف د. خالد العناني المشرف العام على مشروع المتحف القومي للحضارة أن إقامة معرض داخل المتحف يعد خير دليل علي سير خطواتالعمل به كما أنه فرصة لتعريف السائحين والزوار المصريين بأهمية المتحف الذي يعتبرصرحاً  ثقافياً  ضخماً. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled