اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اليونان توقف مشروع تطوير منطقة مطار أثينا بـ 1.2 مليار دولار فازت به شركة إماراتية

اليونان توقف مشروع تطوير منطقة مطار أثينا بـ 1.2 مليار دولار فازت به شركة إماراتية

 

اثينا "المسلة" …. تتجه حكومة اليونان الجديدة لإلغاء خطط لتطوير منطقة المطار القديم بأثينا التي تبلغ قيمة الاستثمارات فيها 1.2 مليار دولار، وذلك لوقف اتفاقيات خصخصة الأصول الوطنية، والتي تم توقيعها في عهد الحكومة السابقة.

 

وكان المشروع قد فاز به التحالف الذي يضم شركة "المعبر الإماراتية" وشركة لامدا اليونانية ومجموعة فوسون الصينية في مارس الماضي بقيمة 915 مليون يورو، وتضمن الحصول على امتياز لمدة 99 عاماً لتطوير المنطقة التي تبعد 8 كيلومترات عن أثينا.

 

وكانت الحكومة اليونانية السابقة قد أعلنت في نوفمبر الماضي أن الصفقة أُوقفت لأسباب إلا أن القضاء اليوناني قبل طعناً تقدمت به وكالة الخصخصة اليونانية.

 

وكانت اليونان قد أنشأت صندوقاً لبيع الأصول الوطنية الرئيسية وذلك ضمن الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي واليونان وذلك لإنقاذها من الإفلاس، حيث جمع الصندوق ما يقارب من 6.2 مليار دولار وذلك منذ 2011، ومن المخطط أن تصل قيمة الصندوق خلال عام 2016 حسب الاتفاق إلى 9.6 مليار دولار.

 

وتسعى الحكومة اليونانية الجديدة إلى تخليص اليونان من الشروط الرئيسية لبرنامج بيع الأصول الاستراتيجية للمستثمرين الأجانب والذي تعتبره جريمة، كما أكدت على إصرارها على إيقاف خطط لبيع أكبر ميناءين في البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled