اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القطامين : السياحة تستحدث مسارات ووسائل ترويج جديدة لاستهداف اسواق جديدة

القطامين : السياحة تستحدث مسارات ووسائل ترويج جديدة لاستهداف اسواق جديدة

 

عمان"المسلة" …. القى وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين اليوم الخميس محاضرة في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية بعنوان (سوق العمل والقوى العاملة في الاردن) بحضور امر الكلية ورئيس واعضاء هيئة التوجية فيها .

 

واستعرض الدكتور القطامين مع الدارسين في دورتي الدفاع 12 والحرب 21 هيكل سوق العمل الاردني ومعدلات البطالة واجراءات تنظيم سوق العمل الاردني.

 

وقال حسبما ذكرت " بترا" ان نسبة المتعطلين الاردنيين عن العمل بلغت 7ر4 بالمئة من اجمالي السكان اي ما يعادل 636ر128 في سن العمل .

 

واشار القطامين الى ان محاور خطة عمل الوزارة لعام 2015 في مجال تشغيل الاردنيين والحد من العمالة الوافدة اشتملت على تنفيذ برامج احلال العمالة الاردنية مكان الوافدة في القطاعات المستهدفة وانشاء وحدات متخصصة تعنى بشؤون التشغيل في الوزارات المعنية بحسب القطاعات الاقتصادية في سوق العمل وتحفيز انشاء المشروعات التنموية في المناطق النائية والفروع الانتاجية اضافة الى دعم تشغيل خريجي التخصصات الراكدة في سوق العمل وتضمين الاستراتيجية الوطنية للتشغيل مشروعات تلبي الاحتياجات المستجدة في سوق العمل وتطوير معايير السلامة والصحة المهنية وتعزيز مفهوم ريادة الاعمال في المدارس والتدريب والتشغيل في القطاع الزراعي .

 

كما القى الوزير محاضرة اخرى بعنوان ( استراتيجية السياحة – واقع وتطلعات) قال فيها ان مؤشرات وواقع القطاع السياحي تشير الى ارتفاع في جميع الانشطة والفعاليات السياحية في العام 2014 مقارنة مع 2013 نتيجة التحول في سياسات وعمل وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة والاهتمام بانواع جديدة من السياحة مثل السياحة الدينية والعلاجية والترانزيت وتطوير منتجات سياحية جديدة واستحداث مسارات سياحية غير تقليدية داخل المحافظات اضافة لاستخدام وسائل ترويج جديدة واستهداف اسواق جديدة مثل شرق اسيا .

 

واشار الى ان عام 2014 شهد ارتفاعا في الدخل السياحي بنسبة 3ر6 بالمئة وتقدما ايجابيا في سياحة المبيت بنسبة 1ر1 بالمئة بالمقارنة مع العام 2013 ، وسجل العام 2014 ارتفاعا ملحوظا في السياحة العربية والخليجية والاردنيين المقيمين في الخارج مما شكل اهمية نسبية في دعم الاقتصاد الوطني .

 

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع اجاب خلاله الوزير على اسئلة واستفسارات الدراسين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled