Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اكتشاف رفات خمسة أشخاص في مقبرة من عصر الإسكندر باليونان

اكتشاف رفات خمسة أشخاص في مقبرة من عصر الإسكندر باليونان

أثينا " المسلة " …  قالت وزارة الثقافة اليونانية اليوم إنه تم اكتشاف رفات خمسة أشخاص على الأقل في مقبرة قديمة في شمال اليونان يعود تاريخها إلى عصر الإسكندر الأكبر. وكشفت اختبارات الحمض النووي أن الهياكل العظمية التي تم اكتشافها العام الماضي في بلدة أمفيبوليس التي تقع شمال اليونان هى لامرأة (60 عاما) ورجلين (35 و45 عاما) وطفل، أما الرفات الخامسة فلم يتم التعرف على خصائصها لأنه تم حرق الجثة، وقالت الوزارة في بيان لها إنه تم استعادة نحو 550 شظية عظام من المقبرة. تم اختبار 57 من بينها حتى الآن وفهرستها.

 

ويبلغ طول المقبرة 500 متر وارتفاعا 33 مترا وتعد المقبرة الأكبر التي تم اكتشافها على الإطلاق في اليونان . واكتشف العمال الذين قاموا بحفر المقبرة توأم لتمثال أبو الهول ،وزوج من الكرتيدليس – أو شخصيات نسائية منحوتة – وأرضية من الفسيفساء المنمقة، وعندما تم اكتشاف رفات الهيكل العظمي الأول اعتقد الخبراء أن المقبرة ترجع على الأرجح لشخصية عامة بارزة من الذكور او لجنرال ، مما اثار تكهنات مثيرة بأنها ربما تضم رفات الإسكندر الأكبر، الذي توفي عام 323 قبل الميلاد والذي لا يزال مكان دفنه لغزا.

 

وتوفي الاسكندر في بابل، في سن 32 عاما. ويتكهن بعض الخبراء أنه تم دفنه في الإسكندرية في مصر، وتم نفي زوجة الملك، روكسان، وابنهما، الكسندر، إلى أمفيبوليس بعد وفاته وتم ذبحه مع والدته وشقيق وشقيقة زوجته مما دفع بعض الخبراء للاعتقاد بأنه ربما يتم اكتشاف رفاتهم هناك.
 

د ب أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله