اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المرجع اليعقوبي يدعو العراقيين بعدم السماح للأجنبي وعملائه بمصادرة انتصاراتهم في مواجهة الإرهاب وينسبها الى نفسه

المرجع اليعقوبي يدعو العراقيين بعدم السماح للأجنبي وعملائه بمصادرة انتصاراتهم في مواجهة الإرهاب وينسبها الى نفسه

النجف الاشرف " المسلة " فراس الكرباسي … حذر المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، السبت، العراقيين كافة من مصادرة جهودهم في مقاتلة الارهابيين الدواعش في العراق، داعياً من سماهم بـ"الأجنبي وعملائه" بمصادرة انتصارات العراقيين ونسبها الى نفسه.

وقال المرجع اليعقوبي في حديث له مع جمع من الزوار الذين زاروه في طريق العودة من سامراء وفي مكالمة هاتفية مع بعض المسؤولين الإداريين والعسكريين في سامراء تفقد من خلالها الاستعدادات لزيارة مرقد العسكريين في سامراء " انتهت مراسيم زيارة الإمامين العسكريين في سامراء إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري بمشاركة عشرات الآلاف من المؤمنين الموالين لأهل بيت النبي ولا ينبغي لهذا الحدث أن يمر دون الإشادة بالجهود الاستثنائية والتضحيات النفيسة التي قدمتها القوات المسلحة والمتطوعون الأبطال الغيارى في تأمين الطريق وجوانبه ومدينة سامراء ومحيطها".

واضاف "كذلك نشيد بجهود المسؤولين المعنيين بإدارة الروضة العسكرية وكل المساهمين في تهيئة الخدمات والنقل وسائر احتياجات الزوار وقد كان الجميع متواجدين في الميدان ويواصلون الليل بالنهار على مدى عدة ايام حتى خرجت المناسبة بهذا الشكل بلطف الله ".

وتابع المرجع اليعقوبي " يجب أن نتوّج المشاركين في هذه الزيارة بتاج الفخر والشجاعة والفداء والانتصار والولاء الصادق لأنهم تحملوا الصعوبات وتحدّوا الإرهاب المتوحش الذي يرتعد من مجرد ذكر اسمه أعتى الطواغيت وقطعوا طريقا مليئةً بالألغام ويحيطها القتل والتدمير وأبى كثير منهم إلا أن يقطعوا المسافة بين الروضة الكاظميّة المطهّرة الى الروضة العسكريّة بحوالي 125كيلومتراً مشياً على الأقدام وهم معرّضون طول الطريق من شمال بغداد وحزامها الى جنوب سامراء وتخومها لاستهداف القتلة عن قرب بالعمليات الانتحارية والأسلحة الرشاشة أو عن بعد بالقذائف الصاروخية والأسلحة المتوسطة والمتابعون للأحداث يعلمون معنى هذا الكلام".

ودعا المرجع اليعقوبي الشعب العراقي الذي سطّر هذه الملاحم أن " لا يسمح للأجنبي وعملائه أياً كان ممن وجد شبراً على هذه الارض المباركة وشارك بشكل أو بآخر في مواجهة الإرهاب العاتي أن يصادر انتصاراتهم وينسبها الى نفسه وليحتقر كل ادعاءات ومزاعم هذا وذاك بأنه هو الذي صد الارهاب وقضى عليه وهو الذي حمى مدن العراق وأهلها من السقوط بأيدي الإرهابيين".

واشار المرجع اليعقوبي إننا " نقدّر جهود كل الذين مدّوا يد العون الى العراقيين في هذه المحنة الكبيرة ولكن هذه المساهمة مهما كان حجمها لا يجوز أن تصادر حقّ العراقيين وزهو انتصاراتهم وزخم تضحياتهم وجهودهم الجبّارة". وحذر المرجع اليعقوبي العراقيين بالقول " فليحذر العراقيون الأبطال من هذه الادعاءات لأنها تقلـل من همتهم وثقتهم بالنفس وتشعرهم بالإحباط وتجعلهم اُجراء للغير مع أنهم هم الذين يعيشون المعاناة ويقدمون التضحيات".

وختم المرجع اليعقوبي حديثه " لقد رفع الأبطال في سامراء رؤوس العراقيين وجميع الموالين لأهل البيت في أنحاء العالم عاليةً وعلموا شعوب العالم دروس الصبر والمصابرة والجهاد والانتصار على النفس قبل الأعداء لتثبيت المبادئ الإنسانية العليا ورجم شياطين الإرهاب والتكفير والتجهيل والأنانية واستعباد الشعوب ومصادرة حريات الناس وكرامتهم".

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله