Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ارتفاع نسبة إشغال فنادق ياس 80% خلال عام 2014

ارتفاع نسبة إشغال فنادق ياس 80% خلال عام 2014

 

ازدادت معدلات الإشغال الفندقي في “جزيرة ياس”، إلى 80% خلال 2014، إذ وصلت نسبة السياح إلى 4% مقارنة 2013، بينما بلغ عدد الزوار ونزلاء الفنادق في “ياس” نحو 6.2 ملايين زائر خلال 2013.

 

ونقلت صحيفة “الإمارات اليوم”، عن نائب رئيس أول تسويق المنتج والتوزيع في “جزيرة ياس”، كريم الجنايني قوله: “إن إدارة الجزيرة ستتوسع خلال 2015 في تنظيم عروض سياحية تضم زيارة إمارات أخرى، أبرزها دبي، إلى جانب زيارة ياس، وذلك في برنامج واحد”، مشيراً إلى أن الجزيرة نجحت في تصميم عروض وباقات تضمن الإقامة والبرامج السياحية الموزعة بين إمارتي دبي وأبوظبي، مع توفير خدمات المواصلات اليومية بينهما للراغبين في قضاء يوم ترفيهي وسياحي في “جزيرة ياس”، ثم الإقامة في دبي.

 

وأشار إلى استمرار الالتزام بتطوير محفظة الخدمات والعروض والبرامج الترفيهية، وتطوير المرافق بشكل دائم، وافتتاح منشآت متنوّعة لجذب الزوّار من مختلف أنحاء العالم.

 

وأوضح أن “جزيرة ياس” استقبلت خلال 2014 مزيجاً من السياح المحليين والدوليين، مرجعاً سبب الزيادة في عدد زوار الجزيرة، إلى التزايد الطردي لتدفق حركة السياحة إلى أبوظبي، إذ شهدت الإمارة نمواً بنسبة 33% في عدد زوارها من الإمارات الأخرى مقارنة بالعام الماضي، وسجل “مطار أبوظبي الدولي” ارتفاعاً مطرداً في حركة المسافرين، الأمر الذي انعكس إيجاباً على نسب الحجوزات في فنادق ياس.

 

وكشف الجنايني عن تسجيل السياحة الصينية إلى “جزيرة ياس” نمواً كبيراً خلال 2014، في إطار زيادة عدد السياح الصينيين للإمارة بنسبة 30%، لافتاً إلى أن إبريل (نيسان) الماضي وحده سجل نمواً في عدد الزوار من الصين لأبوظبي بنسبة 309%، مقارنة بالشهر المقابل من 2013، وكان عدد الزوار الصينيين بلغ نحو 39 ألف نزيل فندقياً في 2013.

 

وتوقع استمرار نمو قاعدة الأسواق التي تستقطبها الجزيرة خلال 2015، مشيراً إلى أن الجزيرة بدأت، مؤخراً، زيادة استقطاب الحركة السياحية القادمة من السوق الآسيوية، من خلال الانضمام إلى عالم الوكالة الآسيوية للسفر عبر الإنترنت، في ظل شراكات أقيمت خصيصاً مع جهات هندية وصينية عديدة.

 

ونوه بأنه يوجد آفاق نمو أوسع لشرائح جديدة من دول مجلس التعاون الخليجي والهند، متوقعاً أن يصل النمو الذي يشهده قطاع السياحة والسفر بين الصين وأبوظبي لأكثر من 14% خلال الأعوام الأربعة المقبلة.

 

وقال الجنايني: “إن جزيرة ياس تشهد نمواً في السوق الأوروبية بفضل الخطط الاستراتيجية التي تركز على هذه السوق، إذ سيمتد تركيز ياس على السوق الأوروبية في 2015 إلى ألمانيا والمملكة المتحدة، ودول أعضاء في رابطة الدول المستقلة”.

 

وأضاف، أن الجزيرة سجلت خلال 2014 ارتفاعاً في معدل الحجوزات من السياح من الهند والمملكة المتحدة وألمانيا، وأنه سيتم تعزيز العروض المميزة التي تقدمها جزيرة ياس لجذب السياح، كما تعمل الجزيرة على تطوير الحوافز التي تسهم في الارتقاء بعوامل جذب مزيد من زوار مجلس التعاون الخليجي، خصوصاً السعودية، إضافة إلى بدء عمليات جذب السياح الفلبينيين الباحثين عن وجهة سياحية وترفيهية متكاملة.

 

يشار إلى أن، الجزيرة تضم فنادق يراوح تصنيفها بين ثلاث إلى خمس نجوم، كما أنها تضم أكثر من 100 مطعم عالمي، إضافة إلى الحدائق الترفيهية، والعروض المميزة وملاعب ودورات الغولف، فضلا عن مجموعة الرياضات الترفيهية التي تناسب مختلف الفئات العمرية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله