اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تتويجا للذكرى ال40 للعلاقات بين السلطنة وكوريا الاعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول للدبلوماسيين

تتويجا للذكرى ال40 للعلاقات بين السلطنة وكوريا الاعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول للدبلوماسيين

سول "المسلة" …. جرى في وزارة الخارجية الكورية بالعاصمة سول توقيع اتفاقية الاعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة بين السلطنة وجمهورية كوريا .

وقع الاتفاقية عن الجانب العماني السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا وعن الجانب الكوري تشو تاي يونغ النائب الأول لوزير الخارجية بوزارة الخارجية الكورية

وبموجب هذه الاتفاقية يسمح لحاملي هذا النوع من الجوازات من كلا البلدين الدخول والاقامة والمغادرة والمرور عبر إقليم الطرف الآخر دون الحصول على تأشيرة وذلك لمدة 90 يوما قابلة للتجديد.

يذكر أن حاملي الجوازات العادية لكلا البلدين يمكنهما دخول البلد الآخر من خلال ختم تأشيرة الدخول أثناء الوصول في المطار وتكون سارية المفعول لمدة شهر. وكان الطرفان عقدا اجتماعا قبل توقيع الاتفاقية استعرضا فيه العلاقات الثنائية وتناولا سبل تعزيزها .

وقال السفير محمد الحارثي، ان توقيع هذه الاتفاقية هذا العام تاتي تتويجا لمتانة العلاقات بين البلدين الصدقين حيث يحتفل البلدان هذا العام بالذكرى الاربعين للعلاقات بين السلطنة وجمهورية كوريا .. معرباً عن تطلعه أن تسهم الاتفاقية في تسهيل تبادل زيارات الوفود وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين ، وأن تشهد علاقات التعاون توسعا وتطورا كبيرا خلال السنوات المقبلة.

ومن جانبه قال نائب وزير الخارجية الكورية نهنئ أنفسنا اولا بتوقيع الاتفاقية نهاية العام الحالي حيث نحتفل بالذكرى الربعين للعلاقات المتينة بين البلدين وأن العلاقات شهدت تطورا وتوسعا في السنوات القليلة الماضية ومثنيا على الجهود المبذولة من السفارة نحو ذلك .. معربا عن أمله أن تسهم الاتفاقية في تسهيل تبادل الزيارات ، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز وتطوير مجالات التعاون مع السلطنة.

حضر توقيع الاتفاقية أعضاء البعثة الدبلوماسية للسلطنة في سول وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية الكورية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled