اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الغرفة تبحث مع البنك الدولي تطوير قطاع السياحة بسلطنة عمان

الغرفة تبحث مع البنك الدولي تطوير قطاع السياحة بسلطنة عمان

 

مسقط "المسلة" ….عقد بالمبنى الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماع كان طرفاه خبيرا من البنك الدولي، وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة.

 

هدف الاجتماع إلى مناقشة الأدوار التي يضطلع بها كل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص العماني في رسم استراتيجيات تطوير القطاع السياحي بالسلطنة.

 

وتعرف الخبير الضيف بدور لجنة السياحة في الغرفة والجهود التي تقوم بها في هذا المجال، وإلى القطاعات أو الجهات التي ينتمي إليها أعضاء اللجنة ودور كل جهة على حدة في رفد وتطوير قطاع السياحة.كما تعرف إلى دور “عمران “  كأكبر شركة تطوير سياحي في سلطنة عُمان ودورها في تنمية القطاع السياحي بالسلطنة.

 

وأوضح الخبير لـ عمان أن قطاع السياحة في الشرق الأوسط يشهد نموا وتطورا ملحوظا، إلا أنه ينبغي أن يرفد بخطط قصيرة المدى بحيث تتواكب مع متغيرات القطاع ومتطلباته مع مراعاة عنصر المنافسة من دول الجوار والإقليم.

 

وأضاف: ان السلطنة تمتلك مقومات رائعة قد لا تمتلكها دول كثيرة أخرى ينبغي التركيز على تطويرها وتهيئتها لجذب السياح من مختلف دول العالم، إضافة إلى الاهتمام بالبنية الأساسية وتسخيرها لخدمة هذا القطاع الحيوي والمهم، كما ناقش الاجتماع سبل تمويل المشاريع السياحية الصغيرة والمتوسطة إلى جانب المشاريع الكبيرة في ذات القطاع.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled