اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة الاردن يفتتح المبنى الجديد لمعهد فن الفسيفساء والترميم في مادبا

وزير سياحة الاردن يفتتح المبنى الجديد لمعهد فن الفسيفساء والترميم في مادبا

 

مادبا "المسلة" …. افتتح وزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين المبنى الجديد لمعهد فن الفسيفساء والترميم في مادبا اليوم الثلاثاء الذي شيد بدعم من مشروع تطوير السياحة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والحكومة الايطالية.

 

ويعد معهد فن الفسيفساء والترميم في مادبا الوحيد من نوعه في المنطقة ويقدم تعليما نوعيا متخصصا في فن الفسيفساء كما يعد كلية المجتمع الوحيدة على مستوى المنطقة التي تقدم برنامج الدبلوم المكون من سنتين دراسيتين في فن الفسيفساء وترميمه.

 

وقال القطامين لـ بترا ان كفاءة التنمية السياحية في الاردن مرهونة بكفاءة الكوادر وفعاليتها وهذا ما يجسده مفهوم التوأمة بين العمل والسياحة من خلال التدريب والتأهيل والتشغيل مؤكدا ان زيادة الطلب على فرص العمل وزيادة اعداد المنشآت السياحية في الاردن يفرض استيعاب اعداد متزايدة من ابناء المجتمع المحلي لتزويد السوق بالكفاءات وقدرات نظامية اعلى .

 

وعبرت مديرة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في الاردن بيت بيج عن سعادتها بافتتاح المعهد الذي يوازي المعايير العالمية مشيرة الى ان الوكالة عملت على تجهيز المعهد لتلبية الاحتياجات سواء لسوق العمل او لتوظيف الشباب.

 

واضافت ان طلبة المعهد والخريجين سيعملون على الحفاظ على الارث الاردني من الفسيفساء والكنوز الاثرية الاردنية والذي سيؤدي الى تطوير الاقتصاد الاردني.

 

واستعرض مدير تطوير الموارد البشرية في مشروع تطوير السياحة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية الدكتور جوزيف رودي مراحل بناء المعهد والاحتياجات لوجود معهد متخصص في الفسيفساء والترميم والذي يعد الثالث على مستوى العالم.

 

وبين الدكتور رودي الدعم المقدم من الوكالة الامريكية للمعهد ب 4ر1 مليون دينار لتطوير المباني والمختبرات والمشاغل و 100 الف دينار للمعدات والادوات والاثاث بالإضافة الى تقديم المنح الدراسية لأبناء المحافظة للدراسة في المعهد.

 

وشكر عميد المعهد الدكتور احمد العمايرة الداعمين من الولايات المتحدة الامريكية والحكومة الايطالية ودولة الكويت الشقيقة على تقديمها منحة بقيمة 50 الف دينار لبناء مشغل تكامل للمعهد .

 

وبين ان المبنى الجديد يتكون من 2000 متر من خلال صيانة واضافات للمشغل ومبنى جديد للعمادة والتسجيل والمالية وغرف صفية تتسع ل 150 طالب مختبر للكمبيوتر ومكتبة متطورة اضافة الى مبنى للكافتيريا.

 

وقدم في الحفل فيلم وثائقي اعده المعهد بالتشارك مع مديريتي الاثار والسياحة في مادبا عرضا لمادبا مدينة الفسيفساء والواقع السياحي والاثري والتاريخي لمادبا والميزات التي تتميز بها .

 

وفي نهاية الحفل قدم الدكتور القطامين الدروع التذكارية للممولين واالداعمين لمسيرة المعهد.

 

وحضر حفل الافتتاح السفير الايطالي والسفير الكويتي ومحافظ مادبا وجمع من المسؤولين وابناء المجتمع المحلي في مادبا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled