اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق الامارات تشهد إشغالاً كاملاً في أعياد الميلاد ورأس السنة

في ظل زيادة حجوزات السياحة الداخلية والخارجية

 

فنادق الامارات تشهد إشغالاً كاملاً في أعياد الميلاد ورأس السنة

ابوظبى " المسلة " … قال مسؤولو فنادق الامارات إن الحجوزات الراهنة تشير إلى أن نسب الإشغال في الفنادق خلال فترة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية ستصل إلى 100%، لاسيما في الفنادق الشاطئية. وأوضحوا أن هناك زيادة تصل 20% في السياحة الداخلية خلال موسم الأعياد المقبل، نظراً لطول الإجازة نسبياً مقارنة بالأعوام الماضية، بينما يأتي الزوار الخليجيون في المرتبة الأولى بين النزلاء من الخارج، يليهم الزوار من أوروبا.

 

وتفصيلاً، قال نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في مجموعة فنادق «ميلينيوم وكوبثورن» في الدولة، نعيم دركزلي، إن «نسب الإشغال في معظم فنادق الدولة تصل إلى 90% في عيد الميلاد، وترتفع إلى 100% مع رأس السنة الميلادية». وأفاد بأن «الإمارات، ودبي خصوصاً، أصبحت وجهة خليجية سياحية رئيسة، فضلاً عن زيادة الإقبال عليها من مختلف بلاد العالم، لاسيما في ظل الأمن والاستقرار اللذين تنعم بهما، فضلاً عن وجود إجازة طويلة إلى حد ما في رأس السنة الميلادية، ما يزيد من نسب السياحة الداخلية والخارجية على السواء»، مشيراً إلى أن «هناك حجوزات كبيرة لدى الفنادق من دول أوروبا وآسيا خلال رأس السنة، وفقاً لما تم تسجيله حتى الآن».

 

ولفت دركزلي إلى أن «السياحة الداخلية تشهد نشاطاً خلال فترة عيد الميلاد باعتبارها مناسبة عائلية في المقام الأول، ومن المتوقع أن يزيد نشاطها كذلك خلال فترة رأس السنة الميلادية بنسبة تصل 20%». من جانبه، قال مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في فنادق «روتانا»، أمين الدقاق، إن «موسم الأعياد المقبلة يتميز بأنه من المواسم عالية الإشغال للغاية، سواء بالنسبة للغرف أو المطاعم»، لافتاً إلى أن «نسب الإشغال في منتجعات (روتانا) في المناطق الشمالية ومعظم إمارات الدولة تفوق 90%، وتصل إلى 100% في بعضها، لاسيما الفنادق الشاطئية».

 

وأوضح الدقاق أن «نسبة تراوح بين 25 و30% من النزلاء في فنادق (روتانا) خلال الأعياد المقبلة، ستكون من المواطنين الإماراتيين والمقيمين في الدولة، والبقية من دول الخليج وعلى رأسها السعودية، إلى جانب دول أوروبية وآسيوية عدة». ولفت إلى أن «المجموعة تقدم عروضاً مجانية وأخرى ذات قيمة مضافة للنزلاء في فنادقها، وتختلف العروض وفقاً لاختلاف الفندق». يشار إلى «روتانا» تدير حالياً أكثر من 32 فندقاً في الإمارات، تتنوع فنادقها بين الثلاث والأربع والخمس نجوم.

 

من ناحيتها، اتفقت مديرة الاتصالات المؤسسية في مجموعة «جميرا» للفنادق، ميساء تركاوي، مع دركزلي والدقاق في أن ارتفاع نسب الإشغال، مشيرة إلى أن فنادق المجموعة المحلية سجلت، حتى أمس، حجوزات مرتفعة للغاية خلال موسم الأعياد المقبل، وصلت إلى النسبة الكاملة في الفنادق الشاطئية بصفة خاصة.

 

ولفتت إلى أن «هناك نمواً في نسب إشغال المواطنين والمقيمين في الدولة، في ضوء الارتفاع النسبي في أيام الإجازة الخاصة ببدء السنة الميلادية، بينما تتركز معظم الحجوزات الخارجية من دول الخليج وأوروبا»، مشيرة إلى وجود برامج احتفالية كبيرة بالمناسبة في فنادق المجموعة. إلى ذلك، قالت مديرة التسويق والاتصالات في فندق ومنتجع «بارك حياة السعديات» في أبوظبي، هندا أونفيرن، إن «الحجوزات مرتفعة للغاية خلال موسم عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية»، موضحة أن «نسبة تصل إلى أكثر من 70% من الحجوزات تأتي من جانب مواطنين ومقيميين، والأغلبية ستمضي يومين في المتوسط، وبقية الحجوزات هي من زوار من خارج الدولة».

 

وأشارت إلى أن «الإجازة الطويلة نسبياً خلال رأس السنة لعبت دوراً في ارتفاع الحجوزات». من جهته، أكد مدير المبيعات والتسويق في فندق انتركونتيننتال أبوظبي، فادي عطوان، أن «نسب الإشغال في الفندق خلال الأعياد المقبلة جيدة الغاية، وتكاد تقترب من الإشغال الكامل»، وأفاد بأن «أغلبية النزلاء من الدول الأوربية، لاسيما بريطانيا وألمانيا، كما أن طول إجازة رأس السنة نسبياً العام الجاري مقارنة بالعام الماضي، زاد من السياحة الداخلية التي من المتوقع تزايدها بشكل لافت خلال الأعياد المقبلة».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله