اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جابر عصفور يوقع مذكرة تفاهم مع وزير ثقافة تايلاند

جابر عصفور يوقع مذكرة تفاهم مع وزير ثقافة تايلاند

أسبوع ثقافى مصرى فى بانكوك

القاهرة تحتفل بمرور 60 عاما على العلاقات المصرية التايلاندية

القاهرة "المسلة" …. فى لقاء مشترك بين د.جابر عصفور و د.رايوت تشان أوتشا وزير ثقافة تايلاند ، أكد الجانبين على ضرورة الإسراع لاتمام مذكرات التفاهم بين البلدين ، والتى تتضمن تعاون ثقافى شامل بين وزارتى الثقافة المصرية والتايلاندية فى جميع المجالات ، ومنها الفنون التشكيلية ، والفنون الشعبية والاستعراضية ، وإقامة معارض للكتاب ، وأسابيع ثقافية للسينما المصرية ، واتفقا الجانبان على تبادل ترجمة الكتب من العربية إلى التايلاندية وبالعكس ، لمزيد من التواصل بين الثقافتين .

 

وفى سياق متصل قرر الوزيران إقامة أسبوع ثقافى تايلاندى فى مصر فى أكتوبر القادم ، يسبقه أسبوع ثقافى مصرى فى تايلاند فى سبتمبر 2015 ، هذا وسوف تعقد لجنة عليا مشتركة فى الصيف القادم فى تايلاند ، لتوقيع مذكرة التفاهم ، وأكد الجانبين خلال اللقاء على إعلاء قيم التسامح ، وقبول الآخر ، وأهمية دور الثقافة فى نشر هذه القيم ، وتناول اللقاء الاشادة بدور الأزهر الشريف المتنامى فى تايلاند لنشر قيم الإسلام الوسطى ونبذ العنف ، من خلال 2400 دارس تايلاندى بالأزهر ، وهذا العدد يمثل أكبر عدد من المبعوثين للدراسة بجامعة الأزهر .

وقد حضر اللقاء من الجانب المصرى د. كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وسفير تايلاند بالقاهرة د. ببيراساك شانتفارين والوفد المرافق له .

 

 حيث أكد السفير التايلاندى على عمق العلاقات المصرية التايلاندية التى بدأت منذ عام 1954، مضيفا أن هذا العام يشهد مرور 60 عاما على العلاقات بين البلدين ، حيث يحتفل الجانبين الليلة بمناسبة العيد الوطنى لتايلاند على مسرح الجمهورية بتقديم عرض موسيقى استعراضى تحييه فرقة تايلاندية مكونة من 25 فنان وفنانة بمشاركة فرقة مصرية. 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled