اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق أبوظبي تستقبل 106.6آلاف زائر ألماني في 10 أشهر

فنادق أبوظبي تستقبل 106.6آلاف زائر ألماني في 10 أشهر

 

أبوظبى "المسلة" …. شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال عطلة نهاية الأسبوع، إقامة فعاليات الدورة السنوية الرابعة والستين لمؤتمر «جمعية وكالات السفر الألمانية»، بمشاركة ما يزيد على 800 شركة ألمانية رائدة في قطاع السياحة والسفر، تمتلك بمجملها قاعدة عملاء تتراوح بين 6 – 8 ملايين مسافر في المنطقة، فيما استقبلت فنادق ومنتجعات أبوظبي 106.635 زائراً ألمانياً خلال الـ 10 أشهر الأولي من العام بنمو 11 %.

 

واستضاف منتجع «سانت ريجيس السعديات» ذو الخمس نجوم، فعاليات المؤتمر الذي نظمته «الاتحاد للطيران»، بالتعاون مع «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، وبدعم من شركة «طيران برلين» ثاني أكبر ناقلة في ألمانيا والشريك الاستراتيجي لشركة «الاتحاد للطيران»، بالتزامن مع إقامة سلسلة من الفعاليات في عدد أبرز من الوجهات السياحية بأبوظبي.

 

ويعتبر مؤتمر «وكالات السفر الألمانية» من الفعاليات السنوية المهمة التي استضافتها «الاتحاد للطيران»، بالتعاون مع «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة».

 

وشارك في المؤتمر لفيف من خبراء قطاع السياحة والسفر العالمي، بمن فيهم كبار المسؤولين التنفيذيين لدى شركات تنظيم الجولات السياحية ووكالات السفر بمختلف أحجامها، ومزودي الخدمات، مثل شركات الطيران ووكالات السياحة البحرية وشركات التأمين.

 

وترأس المؤتمر نوربرت فيبيغ الرئيس الجديد لـ «جمعية وكالات السفر الألمانية»، وديرك إنجر العضو المنتدب الجديد للجمعية، ويشارك فيه ما يزيد على 30 ممثلاً عن أبرز وسائل الإعلام الألمانية ممن قدموا إلى أبوظبي لتغطية المؤتمر.

 

حب المغامرة

وقال مبارك الشامسي مدير «مكتب أبوظبي للمؤتمرات» التابع لـ «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «لا تزال ألمانيا من أبرز الأسواق المصدرة للسياح إلى فنادق الإمارة، ونتوقع أن يتواصل هذا الزخم، بالتزامن مع اتساع نطاق الرحلات الجوية بين البلدين. ويشتهر الألمان بشغفهم للسفر وخوض المغامرات والتطلع إلى اختبار المنتجات الجديدة فور إطلاقها، ونحن بدورنا نقدم لهم جميع هذه الخيارات، ليشعروا وكأنكم في بلدهم».

 

وأضاف الشامسي: «أود أن أغتنم هذه الفرصة لأهنئ شركة «طيران برلين» على إطلاق رحلاتها اليومية الجديدة من شتوتغارت إلى أبوظبي، وقد أصبحت الناقلة بذلك تسيّر 63 رحلة أسبوعياً بين ألمانيا وأبوظبي، بواقع رحلتين يومياً من برلين ودوسلدورف وفرانكفورت وميونخ، بالتعاون مع «الاتحاد للطيران»، وأتوجه للشركة بجزيل الشكر على فتحها أسواق إقليمية جديدة أمامنا».

 

وأوضح مدير «مكتب أبوظبي للمؤتمرات» لـ البيان: «تأتي ألمانيا في المرتبة الثالثة ضمن قائمة الأسواق المصدرة للزوار بعد الهند والمملكة المتحدة، حيث أقام 106.635 زائراً ألمانياً في فنادق ومنتجعات الإمارة خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري، بزيادة بلغت 11 % مقارنة مع العام الذي سبقه.

 

وساهم ذلك في ارتفاع أعداد الليالي الفندقية 9 % على أساس سنوي لتصل إلى 506.123 ليلة، فيما بلغ متوسط مدة الإقامة 4.75 ليالٍ. كما سجل الألمان فترات إقامة أطول قياساً ببقية الجنسيات، حيث حلت ألمانيا في المرتبة الثالثة بعد روسيا والولايات المتحدة».

 

المنتجات الجديدة

وأردف الشامسي مخاطباً أعضاء الوفود المشاركة: «نتطلع من خلال تعاوننا معكم لزيادة هذه الأرقام، وتشجيع الزوار على إطالة فترة إقامتهم. وسنعمل على تقديم طيف واسع من المنتجات الجديدة للضيوف، مدعومة بالظروف الإيجابية الأخرى، مثل الطقس الفريد خلال فصل الشتاء، وسمعتنا الطيبة على مستوى قطاع الضيافة.

 

ونحن ندرك حجم مكانتنا المتميزة لدى الزوار الألمان، وكلنا أمل بإثراء سمعتنا على نحو أكبر مستقبلاً، وستكون الفرصة مهيأة لتحقيق قفزة نوعية خلال شهر يناير إذا فاز لاعب الغولف الألماني مارتن كايمر بكأس «الصقر المجنح» للمرة الرابعة في تاريخه، ضمن بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي للغولف»».

 

وتابع الشامسي: «يبلغ متوسط سعر الغرفة عموماً 102 يورو فقط، ونحن اليوم بصدد تقديم عروض مخفضة لكم ولعملائكم».

 

وأثناء وجودها في أبوظبي شاركت الوفود في عدد من ورش العمل الميدانية، ضمن أبرز الوجهات السياحية، بما فيها مدينة «ياس وترورلد» المائية ومدينة «عالم فيراري أبوظبي»، فضلاً عن الجولات في مدينة أبوظبي ورحلات السفاري الصحراويّة.

 

عروض مجزية

قال بيتر بومغارتنر رئيس الشؤون التجارية في «الاتحاد للطيران»: سررنا في أبوظبي بمشاركة 800 من ممثلي الشركات الألمانية الرائدة في السياحة والسفر في مؤتمر «جمعية وكالات السفر الألمانية»، موضحاً أن ألمانيا تعد من الأسواق الرئيسة بالنسبة لنا، حيث تتخذ «الاتحاد للطيران» من العاصمة الألمانية برلين مقراً رئيساً لعملياتها في أوروبا..

 

كما توفر عروضاً مجزية، بالتعاون مع شريكتها «طيران برلين». ومن الرائع أن تتاح لنا هذه الفرصة القيّمة لتسليط الضوء على أبوظبي أمام أعضاء المؤتمر.
 

وأضاف بومغارتنر: تسيّر «الاتحاد للطيران» بالتعاون مع «طيران برلين»، رحلات جوية مباشرة من برلين ودولسدورف وفرانكفورت وميونخ، ومؤخراً من شتوتغارت إلى أبوظبي، ما يتيح لأعضاء مؤتمر «جمعية وكالات السفر الألمانية» فرصة الترويج للمنتجات والعروض التي توفرها أبوظبي لعملائهم في ألمانيا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله