اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اسطنبول استقبلت أكثر من 10 ملايين سائح خلال ال 11 شهر الاولى

اسطنبول استقبلت أكثر من 10 ملايين سائح خلال ال 11 شهر الاولى

 

 

إسطنبول "المسلة" …. أعلنت مديرية الثقافة والسياحة التركية اليوم ان مدينة إسطنبول استقبلت اكثر من 10 ملايين سائحا خلال الأشهر ال 11 الأولى من العالم الجاري.

وقالت مديرية الثقافة والسياحة في بيان صحفي ان عدد السياح الاجانب الذين زاروا اسطنبول ازداد بنسبة 13 في المئة في الفترة ما بين شهري يناير ونوفمبر من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت أن عدد الزوار من البلدان العربية إلى إسطنبول سجل زيادة في الفترة ما بين شهري يناير ونوفمبر العام الجاري بنسبة 28 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت بأن السياح الألمان تصدروا قائمة زوار إسطنبول في الأشهر ال11 الأولى من العام الجاري بنسبة 2ر10 في المئة من مجموع الزوار تلاهم السياح الروس بنسبة 1ر5 في المئة ثم الإيرانيون بنسبة 9ر4 في المئة وحل الأمريكيون رابعا بنسبة 6ر4 في المائة.

وجاء السياح البريطانيون بنسبة 3ر4 في المئة تلاهم الفرنسيون بنسبة 2ر4 في المئة ثم الإيطاليون بنسبة 9ر4 في المئة فالعراقيون بنسبة ثلاثة في المئة في حين جاء السعوديون بنسبة 8ر2 في المائة تلاهم الهولنديون بنسبة 5ر2 في المئة بحسب كونا.

وبلغت نسبة السياح الليبيون في نفس الفترة 2ر2 في المئة تلاهم السياح من اوكرانيا وأذربيجان وأسبانيا بنسبة 2 في المئة وأخيرا السوريون بنسبة 9ر1 في المئة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled