اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران العماني يعقد مؤتمراً صحفياً على هامش الاحتفال بتدشين المحطة الجديدة الى مانيلا

الطيران العماني يعقد مؤتمراً صحفياً على هامش الاحتفال بتدشين المحطة الجديدة الى مانيلا

 

مانيلا "المسلة" …. قال بول جريجوريتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني إن تدشين المحطة الجديدة الى مانيلا بالفلبين سيعمل على تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين السلطنة وجمهورية الفلبين وتسهيل تنقل السياح ورجال الأعمال في كلا البلدين مضيفاً أن المفرح أن يأتي ذلك تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني ال 44 المجيد.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق مكاتي شنجريلا بمانيلا على هامش احتفال الطيران العماني بتدشين المحطة الجديدة .

وأضاف لـ العمانية أن خط مسقط / مانيلا / مسقط سوف يخدم الجالية الفلبينية الموجودة في السلطنة والبالغ عددها 33 ألف نسمة والجالية الفلبينية الموجودة في بقية دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأخرى .. كما أنه سيخدم العمانيين الراغبين للسفر الى الفلبين من خلال الاستمتاع بالمقومات السياحية التي تزخر بها الفيلبين وسيوفر للفلبينيين الراغبين بالسفر الى السلطنة فرصة التعرف على المقومات التي تزخر بها محافظات وولايات السلطنة المختلفة .

وأشار بول جريجوريتش الى أن الطيران العماني سوف يسير ثلاث رحلات في الأسبوع باستخدام أحدث الطائرات وهي من نوع ايرباص 330-200 و330-300 التي توفر أحدث وسائل الراحة والرفاهية على مقصوراتها المختلفة مبيناً أن أسعار التذاكر على خط مسقط / مانيلا / مسقط تعد أسعار " تنافسية " قائلاً أن هناك عروض ترويجية خاصة للمسافرين والقادمين من الفيلبين .

وأشار في هذا المجال إلى أن الطيران العماني يضخ استثمارات كبيرة بهدف تعزيز مكانة الناقل الوطني للسلطنة حيث يقوم بتدعيم البنية التقنية للشركة بهدف تحسين الأداء وتعظيم الايرادات .. وفي هذا الصدد تم رصد مبلغ 22 مليون دولار أمريكي ضمن موازنة الشركة للعام القادم 2015 موضحاً أن أحد الانظمة يتمثل في نظام تقني متطور يعنى بتخطيط العمليات وتوفير الأسعار المناسبة وفق المقاعد المتاحة مما سيساهم بشكل مؤثر في القدرة على المنافسة والتقدم بميزة نسبية بناء على هذه المعلومات المقدمة وبالتالي تحقيق نسبة اشغال أعلى على مقاعد الطيران العماني المتوفرة.

وأعلن بول جريجوريتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني أن الشركة ستقوم خلال العام القادم بتدشين 5 محطات جديدة الى مدينة / جوا / بالهند ودكا بنجلاديش وسنغافورة وذلك في اطار خطة التوسع التي تنتهجها الشركة حالياً مشيرا الى ان عدد المحطات سوف يرتفع بنهاية 2016 الى 50 محطة ووجهة جديدة مضيفاً أن عدد أسطول الشركة سوف يرتفع خلال السنوات الثلاث القادمة الى 54 طائرة وسيتسلم بنهاية ديسمبر الجاري 4 طائرات من فئة البوينج اضافة الى طائرة واحدة من نوع ايرباص طراز 330 وفي العام اقادم 2015 سوف يتسلم ايضا 4 طائرات من فئة البوينج وواحدة من نوع ايرباص.

من جانبه أكد عبد الرزاق بن جمعة الرئيسي رئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني أن خط الطيران الجديد مسقط – مانيلا روعي فيه أن يكون متواكباً مع مواعيد الرحلات الأخرى والربط معها باعتبارها وجهة جديدة والتي تصل الى13 وجهة طيران من دول أخرى منها دول الخليج العربية وأوروبا .

 

وقال الرئيسي إن نسبة الاشغال على الخط الجديد خلال أولى الرحلات مسقط – مانيلا ـ ومانيلا مسقط بلغت 90 بالمائة في رحلة الذهاب والاياب وهذا يعكس جدوى هذا الخط وأهميته وقد راعى الطيران العماني مثلما هو الحال عند افتتاح أي خط الجديد – أن تكون الأسعار خاصة ومشجعة للسياحة والسفر مؤكداً حرص الشركة أن تكون أسعارها مغرية وترويجية .

وفيما يتعلق بالتنافسية في سوق الطيران بالمنطقة أوضح عبدالرزاق الرئيسي أن الخدمات التي تقدمها الشركة على خطوطها قد مكنتها من الحصول على العديد من الجوائز العالمية مع احتفاظها بدقة مواعيد الاقلاع والهبوط والخدمات الارضية ما يعد من اهم الميزات التنافسية للشركة.

وكانت طائرة الايرباص 330-200 التابعة للطيران العماني /الناقل الوطني للسلطنة/قد هبطت في وقت مبكر من صباح اليوم بمطار مانيلا الدولي معلنة بذلك تدشين أولى رحلاتها الى مانيلا بالفلبين.

وقد استقبل بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية رئيس وفد الطيران العماني المشارك في احتفال تدشين محطة مانيلا لدى وصوله المطار رافيل ساجيس وكيل وزارة الخارجية لشؤون الأمن المدني والقنصلي بالفيلبين و السفير منذر بن محفوظ المنذري السفير العماني المعتمد جمهورية الفيلبين وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية الفيلبينية والسفارة العمانية بمانيلا.

واستغرقت الرحلة الأولى للطيران العماني التي اقلعت من مطار مسقط الدولي الساعة 11 و45 صباحا حوالي 8 ساعات وعشرين دقيقة وحلقت على ارتفاع 41 ألف قدماً وبلغ عدد ركاب الرحلة 200 مسافراً.

وسيقوم الطيران العماني بتسيير ثلاث رحلات في الاسبوع على خط مسقط / مانيلا / مسقط وذلك أيام السبت والثلاثاء والخميس باستخدام طائرات الايرباص فئة 330-200 و330-300 التي تم استلامها مؤخرا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله