اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة والتسليف يوقعان اتفاقية تعاون لدعم المشاريع السياحية والتراثية بالسعودية

السياحة والتسليف يوقعان اتفاقية تعاون لدعم المشاريع السياحية والتراثية بالسعودية

الرياض "المسلة" … وقعت الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس،اتفاقية مع البنك السعودي للتسليف والادخار لدعم تمويل المشاريع السياحية والتراثية، برعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.

ووقع الاتفاقية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ومدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم الحنيشل ، وذلك على هامش ملتقى التراث العمراني الوطني الرابع.

وتعد الاتفاقية استكمالاً للاتفاقية السابقة الموقعة بين الجهتين، تماشيا مع آليات التمويل الجديدة التي استحدثها البنك السعودي للتسليف والادخار، التي تستلزم وجود جهات راعية للمنشآت الطالبة للتمويل، حيث ستكون الهيئة بموجب الاتفاقية ضمن الجهات الراعية للمنشآت والمشاريع السياحية والتراثية الطالبة لتمويل البنك.

وأعرب الأمير سلطان بن سلمان بعد توقيع الاتفاقية لـ واس عن تقديره للدور الذي يقوم به البنك السعودي للتسليف والادخار في تمويل المشاريع السياحية والتراثية، مشيداً بالشراكة المميزة بين الهيئة والبنك، مؤكدا أهمية التعاون بين الهيئة والبنك في مجال تنمية الاستثمارات الداعمة للأنشطة السياحية المختلفة، مشيراً إلى أن دعم مثل هذه المشاريع سيولد كثيرا من فرص العمل للشباب السعودي، كما يسهم في تنمية السياحة في المملكة في مختلف المناطق والمحافظات ويدعم اقتصادها.

وعبر عن تطلعه للتوسع في هذه المشاريع لما لها من انعكاسات مباشرة على مستويات الخدمة والارتقاء بها، وتهيئة المواقع السياحية التي تحظى بطلب كبير من المواطنين.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل أهمية الاتفاقية في تعزيز التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والآثار والبنك .

وبين أن الاتفاقية تغطي جميع الأنشطة السياحية والتراثية، وجرى تقسيمها لعدة فئات حسب حجم التمويل والفئات المستهدفة، بدءًا من الأسر المنتجة مرورًا بالمشاريع الصغيرة، فمشاريع التميز، وأخيرًا المشاريع الموجهة ذات الأهداف التنموية، حيث يقدم البنك عبر هذه الاتفاقية قروض ميسرة بدون فوائد وفقا لخطط ورؤية هيئة السياحة، وبما يتماشى مع نظام البنك ويصل التمويل لأربعة ملايين.

وأشار إلى أن المشاريع الموجهة كالقرى التراثية واستراحات الطرق وما شابه فيعكف فريق عمل مشترك بين البنك والهيئة حالياً على وضع تفاصيله .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled