اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ماليزيا تنضم الى فريق التحقيق الجنائي الدولي في سقوط الطائرة الماليزية بأوكرانيا

ماليزيا تنضم الى فريق التحقيق الجنائي الدولي في سقوط الطائرة الماليزية بأوكرانيا

 

كوالالمبور "المسلة"…. أعلنت الحكومة الماليزية اليوم أنه تم قبول طلبها بالانضمام رسميا الى فريق التحقيق الجنائي الدولي في حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية الماليزية في شرقي أوكرانيا.

وقال النائب العام عبدالغني باتيل في تصريح صحفي انه تلقى اخطارا يوم أمس من مكتب النائب العام الهولندي بقبول ماليزيا عضوا كاملا وعلى قدم المساواة مع أعضاء فريق التحقيق الجنائي المشترك (جي.آي.تي) وذلك بعد ان تقدمت عدة مرات بطلب الانضمام للفريق.

وأوضح باتيل أنه سيغادر يوم غد الأربعاء الى لاهاي لحضور الاجتماع التنسيقي الثالث ل(يورو جست) بشأن التحقيق الجنائي وذلك كجزء من العملية المستمرة لفريق التحقيق الدولي المشترك مضيفا أنه سيحضر ايضا الاجتماع المقرر يوم الخميس المقبل من قبل المفتش العام للشرطة بحسب كونا.

وكانت السلطات الماليزية طالبت عدة مرات الحكومة الهولندية بضمها للفريق الجنائي للتحقيق في تلك الحادثة حيث كانت عضوا فقط في فريق التحقيق الفني فيما يضم الفريق الجنائي حاليا كل من هولندا وأستراليا وأوكرانيا وبلجيكا اضافة الى ماليزيا.

يذكر ان طائرة الخطوط الجوية الماليزية في رحلتها (ام.اتش.17) كانت متجهة الى العاصمة الماليزية كوالالمبور قادمة من العاصمة الهولندية امستردام عندما اسقطت في شرق أوكرانيا يوم 17 يوليو الماضي ما أسفر عن مقتل جميع ركابها ال298 بمن في ذلك 44 ماليزيا.

وكانت الطائرة تقل ركابا من هولندا واستراليا واندونيسيا والمملكة المتحدة وألمانيا وبلجيكا والفلبين وكندا ونيوزيلندا اضافة الى الركاب ال 44 الماليزيين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled